الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مجتمع

نقابيو التعليم العالي بمراكش يستنكرون سلوك إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير

نقابيو التعليم العالي بمراكش يستنكرون سلوك إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير فاطمة اعريب، مديرة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش
أدان فرع النقابة الوطنية للتعليم العالي بمراكش ما اعتبره "تمادي إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في أسلوبها السلطوي والمشمئز"، معبرا عن استيائه من ما آلت إليه الأوضاع داخل المؤسسة.
واستنكر الجمع العام المحلي للنقابة، جميع الممارسات والتصرفات الصادرة عن إدارة المدرسة، معلنا في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، تصديه لكل التصرفات المناقضة لأعراف الاحترام الواجب للأستاذ الباحث التي يعمل بها منذ الأزل في قطاع التعليم العالي.
وطلب نقابيو "النقابة الوطنية للتعليم العالي" من مديرة المؤسسة احترام الهياكل القانونية للمؤسسة، من خلال إشراكها في اتخاذ القرارات والعمل على التنفيذ الفعلي للقرارات المصادق عليها وخاصة ما يتعلق بالتعجيل بتنظيم انتخابات الشعب والإقلاع عن محاولة فرض نظام داخلي للمؤسسة لم تبد فيه مكوناتها الرأي.
كما طالبت نقابة التعليم العالي من رئاسة جامعة القاضي عياض بالتدخل العاجل من أجل فتح نقاش جاد ومسؤول حول التدابير الواجب اتخاذها للحد من درجة الاحتقان والغليان، وتجاوز المخلفات الكارثية لثمانية اشهر من "التخبط والسلطوية والارتجالية في اتخاذ القرار".