الجمعة 26 إبريل 2024
جالية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل محمد موساوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل محمد موساوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية خلال استقبال ماكرون لرئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية
استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه مركز صناعة القرار السياسي الفرنسي،يوم الجمعة 25 شتنبر 2020، محمد موساوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية.
مواضيع مهمة تم التطرق إليها خلال هذا اللقاء الذي يأتي مباشرة بعد الهجوم المسلح الجبان الذي وقع بالقرب من المقر السابق لصحيفة “شارلي إيبدو”،الذي أسفر على إصابة أربعة أشخاص أبرياء،إثنان منهم في حالة خطيرة.
مراجعة القضايا الرئيسية لديننا الإسلامي الحنيف،إعداد مشروع قانون ضد الانفصالية،مكافحة التجاوزات المتطرفة التي تهدد الوحدة الوطنية الفرنسية، ملف الإسلام بفرنسا، تأطير الأطر الدينية من أئمة و مرشدين دينيين(المستشفيات،السجون) التطرق لملف المقابر و أماكن دفن موتى المسلمين،مناقشة ملف تمويل الإسلام في فرنسا وضرورة تمكين المسلمين من تمويل ذاتي...ومواضيع أخرى مهمة تم التطرق إليها خلال هذا اللقاء الإيجابي المثمر.
محمد موساوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية،قدم طلبا للسيد إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية،بضرورة خلق لجنة برلمانية مكلفة بالتحقيق في موجة الاعتداءات على المسلمين والاسلاموفوبيا والكشف عن الجهات و الأطراف الواقفة و المدعمة لها.
السيد إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية،تعهد من جهته،بالعمل على تعزيز الحوار بين المسؤولين المسلمين ورؤساء البلديات من أجل العمل سويا على تحقيق هذه المطالب المشروعة للجالية المسلمة المقيمة بفرنسا.