الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رياضة

يوميات طواف فرنسا: المرحلة 19 من نصيب الدنماركي أندرسون للمرة الثانية

يوميات طواف فرنسا: المرحلة 19 من نصيب الدنماركي أندرسون للمرة الثانية سورن أندرسون الفائز بالمرحل 19 للمرة الثانية بعد مرحلة يوم السبت بليون

أعطيت الانطلاقة للمرحلة 19 يوم الجمعة 18 شتنبر 2020 من بورج بريس(Bourg- en- Bresse)  في اتجاه شامبنيول(Champagnole) ، مسافة السباق 166,5 كلم ، مرحلة منبسطة لا تشكل أي عراقيل للدراجين،  مع بداية السباق استطاع الدراج الفرنسي ريمي كفانيا الابتعاد عن الكوكبة، لكن سرعان ما التحق به مجموعة من الدراجين المنشقين عن الكوكبة التي يوجد بها القميص الأصفر الأبيض والمنقط (أحسن متسلق للجبال)، يوجد ضمن المجموعة الفارة القميص الأخضر الايرلندي سام بنيت و السلو فيني بتر ساكان.. هذا الأخير حاول الفرار لوحده ليستعيد القميص الأخضر لكن كل مناوراته باءت بالفشل، اتسع الفارق بين المجموعة الأولى والثانية حيث وصل الفرق الزمني إلى 7د، على بعد 15 كلم من خط الوصول بينما كان سام بنيت مهتم بمراقبة بتر ساكان انسل الدنماركي أندرسون عن كوكبة رأس السباق.

 

لم يعتقد كل من كان في هذه المجموعة أن أندرسون بإمكانه الاستمرار لوحده حتى نهاية السباق، لأن المسافة طويلة جدا، وهذا ما تأتى لأندرسون لكي يفوز للمرة الثانية خلال أسبوع بالمرحلة 19 بتوقيت 3 س 36د 33ث، حل في المرتبة الثانية السلو فيني لوكا مزجيك متأخرا عن الصف الأول بـ 53ث؛ الكوكبة الثانية دخلت متأخرة عن الفائز بالمرحلة بـ 7د 38ث. لم تأثر هذه النتيجة على الترتيب الجماعي ولا الفردي، ليظل الحال على ما هو عليه.

 

خلال هذه المرحلة حاول الدراجون المحتلون المراكز الأمامية عدم المغامرة إضافة للعياء الذي أحس به كل المشاركين نتيجة المراحل الجبلية الثلاث، وكذلك تحسبا للمرحلة التي ستجرى يوم السبت السباق ضد الساعة التي حدد المنظمون المسافة في 36,2 كلم من لور(Lure)  إلى لوحة البنات الجميلات(La Planche des Belles Filles) ، تعطى الانطلاقة بطريقة فردية لكل متسابق بدءا باخر متسابق في الترتيب العام حتى المحتل للمركز الأول بفارق زمني 1 دقيقة، أما العشر الأوائل فبفارق 2 دقيقة.

 

هذه المرحلة ستحسم في الترتيب العام، وكذلك الفائز بطواف فرنسا للدراجات 2020. فهل يستطيع تاديج بوكتشار انتزاع القميص الأصفر من مواطنه بريموز روكليتش، هذا ما يجعلنا انتظار ما ستؤول له نتائج المرحلة 19.