الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

هذا ما قرره ربابنة لارام بخصوص تخفيض كتلة أجورهم

هذا ما قرره ربابنة  لارام بخصوص تخفيض كتلة أجورهم الخطوط الملكية المغربية

أعلنت الجمعية المغربية لربابنة الطائرات عن استعداد الربابنة تخفيض كتلة أجورهم بقيمة 400 مليون درهم موزعة على ثلاث سنوات، مساهمة منهم في دعم خطة إنعاش شركة الخطوط الملكية المغربية .

وأوضحت الجمعية المغربية لربابنة الطائرات في بلاغ لها غداة تسريح 65 ربانا ، أن “هؤلاء الطيارين يعربون عن دعمهم الكامل لخطة إنعاش شركة الخطوط الملكية المغربية، من خلال مساهمتهم بتخفيض كتلة أجورهم بما يناهز 400 مليون درهم، موزعة على ثلاث سنوات، وتوفير تكلفة الفصل الاقتصادي، المقدرة بنحو 250 مليون درهم “.

وصودق على هذه المقترحات، حسب المصدر ذاته، ب”الأغلبية المطلقة” (نعم) ب308 صوت، مقابل 76 صوت (لا)، وسبع أصوات ملغاة ، وذلك من مجموع الأصوات البالغة 391 مصوت، من إجمالي 469.

وتنص هذه المقترحات أيضا على إبلاغ إدارة الخطوط الملكية المغربية بهذا المقترحات، من أجل بدء الحوار في إطار المساعي والجهود المبذولة لتفادي التسريحات ، وإعادة الإدماج.

كما يتعلق الأمر ب”طلب تدخل الحكومة كوسيط من أجل تحقيق حل عادل، ومتوازن ومتفق عليه يخدم مصلحة الخطوط الملكية المغربية ومستخدميها “.

وخلص البلاغ إلى أنه في حالة الرفض فإنه سيتم “إيداع إشعار بالإضراب، والذي سيتم تحديد موعده، من قبل الجمعية المغربية لربابنة الطائرات، لا حقا تبعا لتطور الأحداث “.