السبت 20 إبريل 2024
رياضة

وأخيرا..ميسي يختار الحفاظ على تاريخه الذهبي فى برشلونة

وأخيرا..ميسي يختار الحفاظ على تاريخه الذهبي فى برشلونة ليونيل ميسي
نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، فى التعامل مع ملف رحيله عن البلوجرانا بخبرة كبيرة، من أجل الحفاظ على تاريخه العريض مع النادى وجماهيره، حيث تراجع عن قرار بمغادرة النادى هذا الصيف، وفضل الاستمرار داخل كامب نو حتى نهاية عقده فى يونيو 2021 والرحيل مجاناً إلى أى ناد أخر.
وجاء قرار ليونيل ميسي بالعدول عن الرحيل من برشلونة، إلى البقاء حتى نهاية عقده  حتى يخرج من الباب الكبير للعملاق الإسباني بعد 20 عاماً قضاها داخل جدرانه.
كشفت تقارير صحفية عن كواليس الاجتماع الذي جمع بين خورخي ميسي والد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس البارسا مساء أمس الأربعاء، لحسم مستقبل البرغوث فى "كامب نو".
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أنه فى جو من الود والانسجام الجيد ودون توتر، اجتمع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة والمدير التنفيذى خافيير بورداس مع خورخي ميسي والد اللاعب وشقيقه رودريجو والمحامي لمدة وصلت إلى ساعة ونصف.
فى البداية، قال بارتوميو لوالد ميسي إنه يريد استمرار النجم الأرجنتينى فى برشلونة، لأنه يعتبره لاعبًا رئيسيًا لمشروع رونالد كومان، وأصر على أن عرض التجديد لمدة عامين يظل ساريًا حتى نهائيات كأس العالم فى قطر، وأنه لن يتفاوض على رحيله.
وكان رد خورخي على رئيس برشلونة عفويًا حيث قال، "لكن إذا كان ليو لا يريد البقاء حتى هذا العام فكيف سيرغب فى التجديد؟".
وأضاف والد ميسي ووكيل أعماله، "ميسي لم يعد يشعر وكأنه لاعب فى برشلونة ويريد الرحيل لرغبته فى مشروع ناجح".
ولكي يخرج رئيس برشلونة وبورداس من هذا النطاق فى الحديث قالوا لوالد ميسي إن ذهاب نجله إلى مانشستر سيتي لا يضمن النجاح، مؤكدين أن الفريق لم يُحقق دورى الأبطال حتى بوجود جواديولا.
وشددوا خلال ردهم على خورخي ميسي على أنهم يريدون بقاء النجم الأرجنتينى لقيادة مشروع كومان متسائلين، "كيف سيغادر إذا كان واحدا منا؟".
كما سلط رئيس برشلونة والمدير التنفيذى فى حديثهم الضوء على الـ 20 عاما التى قضاها ميسي فى برشلونة، النادى الذى أخرجه من روزاريو وهو مراهق، وأصروا على عدم التفريط فيه.
وألتقي الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بوالده ووكيل أعماله خورخى ميسي ظهر اليوم، الخميس3 شتنبر2020، لحسم مستقبله مع الفريق الكتالونى.