الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مجتمع

هذه حقيقة الصيغة الرسمية المختارة  لانطلاق الموسم الدراسي 

هذه حقيقة الصيغة الرسمية المختارة  لانطلاق الموسم الدراسي  صورة أرشيفية
تداولت بعض المواقع خبرا يقول بحسم الوزير سعيد أمزازي في اختياره  بصفة رسمية التدريس عن بعد، كصيغة  لانطلاق  الموسم الدراسي 2020/ 2021، وذلك في ظل الظروف الإستثنائية التي ما زال المغرب يعيش على وقعها  بسبب  وباء كوفيد 19.
"أنفاس بريس"، اتصلت ببعض  المسؤولين بوزارة التربية الوطنية  والتكوين المهني، فأكدوا لها أن القرار  لم يحسم بعد؛  مذكرين  في نفس الوقت ببلاغ  الوزارة الأول الذي كانت قد قررت فيه عزمها اعتماد صيغة "التعليم عن بعد" في مستهل الموسم الدراسي والذي ينطلق في 7 شتنبر2020، بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية،  مع  توفير "تعليم حضوري" بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة.
محاورونا أشاروا إلى وضع الوزارة آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك من التعبير عن هذا الإختيار ؛وبالتالي فإن الرغبات سيعبر عنها  بواسطة  هذه الآلية من فاتح شتنبر  إلى غاية 3 شتنبر2020 عبر مختلف المديريات الإقليمية للوزارة. وعلى ضوء المعطيات والرغبات  المستخلصة من هذه الآلية سيتم اتخاد القرارات المناسبة.
وهكذا فإن القول الحاسم بالاعتماد الرسمي  للتعليم عن بعد أمر سابق لاوانه، وأنه في الغالب سيكون الاختيار مزدوج ومتناوب بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد على حد قول المسؤولين  المتصل بهم.