السبت 31 أكتوبر 2020
مجتمع

نجاعة التدبير تمنح 125 مليونا إلى جماعة ورزازات

 
نجاعة التدبير تمنح 125 مليونا إلى جماعة ورزازات عبد الرحمان الدريسي، رئيس المجلس الجماعي لوارزازات

حصلت جماعة ورزازات على دعم مالي استثنائي في إطار "برنامج دعم فعالية الأداء الجماعي"، الذي تشرف عليه وزارة الداخلية، بعد استجابتها لمؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني.

 

وبلغت القيمة الإجمالية للدعم الاستثنائي، الذي توصلت به جماعة ورزازات، ما مجموعه 1258000 درهم (حوالي 125 مليون سنتيم)، تحفيزا لها على مواصلة الاجتهاد والتقدم ومن أجل التنمية المنشودة بالمدينة.

 

ويهدف برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية إلى تعزيز انخراط الجماعات الترابية في عمل تطبعه النجاعة والفعالية في التنفيذ، وتمكين رؤساء مجالس هذه الجماعات من لوحة القيادة، خاصة بمجالات صلاحياتهم.

 

ويستند تقييم أداء هذا البرنامج على 5 شروط دنيا إلزامية، مرتبطة في جوهرها باحترام مجموعة من الأحكام القانونية والتنظيمية، وتحديد مؤشرات أداء معينة.

 

وتهدف مؤشرات الأداء إلى تحفيز الجماعات المستهدفة على تحسين أداء أنظمتها التدبيرية، وهي 24 مؤشر أداء موزعة على ستة محاور أساسية هي: "محور الحكامة والشفافية"، و"محور إدارة النفقات"، و"محور إدارة الموارد"، و"محور الموارد البشرية"، و"الإدارة البيئية والاجتماعية"، و"جودة الخدمات المقدمة للمواطنين".

 

وبهذا فإن جماعة ورزازات جديرة بهذا الدعم، بالنظر الى المجهودات التي يبذلها المجلس الجماعي، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، بُغية تحقيق تنمية شمولية، مما جعلها تحظى بهذا الدعم القيّم، الذي جاء لتحفيزها على الاستمرار ومواصلة العمل لتحقيق باقي المعايير والمؤشرات المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.