الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

منتخبان يتقدمان بمذكرتين لعزل بعضهما ببنسليمان!!

منتخبان يتقدمان بمذكرتين لعزل بعضهما ببنسليمان!! هشام إيساوي (يسارا) وسعيد النجيمي

تعود من جديد جماعة أولاد علي الطوالع بإقليم بنسليمان لشد انتباه الرأي العام حول التطورات التي تعرفها، بعدما كانت قبل سنتين محطة لصراعات طاحنة بين أصغر رئيسة جماعة حينذاك، والأغلبية؛ وهي الصراعات التي انتهت بتطبيق مسطرة العزل في حقها.

 

إسناد مهمة الرئاسة لسعيد النجيمي من الاتحاد الاشتراكي انطلقت منذ البداية في جو متصارع، لكون هشام إيساوي الذي أطاح بالرئيس السابق في الانتخابات كانت أطماعه كبيرة بتولي رئاسة جماعة أولاد علي الطوالع.. ومن هنا تولد الصراع بين النجيمي (الرئيس الحالي) وإيساوي أحد أشد معارضيه في الولاية الحالية.

 

الصراع بين الطرفين عرف حاليا كل أشكال التطاحنات، منها، تبادل الاتهامات فيما بينهما، وسعي كل واحد للإطاحة بالآخر. وهكذا عمد كل واحد منهما للتقدم بمذكرة لعزل الآخر. فالرئيس النجيمي يرى أن الغيابات المتكررة لهشام إيساوي تشكل مسطرة قانونية لعزله، ويبقى التأشير على ذلك بالطبع من اختصاص عامل الإقليم.

 

بدوره تقدم هشام إيساوي بمذكرة لعزل الرئيس سعيد النجيمي، معتمدا على مجموعة من الفصول القانونية المرتبطة بالقانون التنظيمي للجماعات المحلية. ومن جملة ما اعتمد عليه إيساوي من أسباب للمطالبة بعزل الرئيس، عدم قيام الرئيس بمجموعة من الإجراءات القانونية لاستخلاص أموال تابعة لخزينة الجماعة.

 

في ظل هذه الأجواء، يمكن أن نستخلص معطى أساسيا من هذه الصراعات الطاحنة بجماعة أولاد علي الطوالع، ذلك أن مشاكلها أكبر منها، وهي تلك الجماعة الفقيرة والتي تعاني على كل الواجهات التنموية.