الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

في انتظار توضيحات شرق غرب... هذه حقيقة إغلاق مركز سكيلز باليوسفية

في انتظار توضيحات شرق غرب... هذه حقيقة إغلاق مركز سكيلز باليوسفية أكد بيان المجموعة 12 على أن نزاهة الفريق ونظافة أياديه
توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من بيان صادر عن مجموعة من الأطر (12 توقيع) كانت تشتغل بمؤسسة سكليز بمدينة اليوسفية منذ سنة 2013. حيث كانت مسؤولة عن تدبير شأنها الإداري والمالي مؤسسة شرق غرب (تتمتع بصفة المنفعة العامة) والتي حظيت بـ "صفقة" مشروع سكيلز بالمراكز الفوسفاطية ومن بينها مدينة اليوسفية.
بيان المجموعة 12، عبر من خلاله الموقعون عن "أسفهم الشديد لما يتعرضون له من حملة تشويه مزدوجة وظلم غير مسبوق، ينال من سمعتنا، ويضر بشرفنا دون أدني مراعاة للتضحيات الجسام التي قدمناها على مدى أكثر من ثمان سنوات".
في سياق متصل أشار الموقعون على البيان بأسف شديد إلى "ما تداولته مجموعة من منصات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية، من حملة مصحوبة بتضليل كبير، عبر ترويج إشاعات كاذبة و مغرضة مست سمعتنا ونزاهتنا وكرامتنا كفريق عمل مركز يوسفية سكيلز".
وطالب البيان من "أصحاب صفحات المواقع الاجتماعية ذات الصلة بهذه الحملة بالتحلي بالموضوعية والدقة اللازمة في تدقيق المعلومة قبل نشرها".
وأكد بيان المجموعة 12 على أن "الحديث عن لجنة تقصي الحقائق أو تقييم لأداء عمل فريق المركز، هو خبر عار من الصحة ولا أساس له، بل إنه أمر مرحب به إذا لزم الأمر".
وأوضح البيان بأن الوضعية الحالية لفريق يوسفية سكيلز في ظل جائحة كورونا هي نتيجة "قرار مفاجئ، أحطنا به علما ونحن نمارس أنشطة المواكبة عن بعد، طبقا لتعليمات الإدارة كما تقتضي الظرفية الحالية لبلادنا وللعالم، مع العلم أن مستلزماتنا وأدواتنا الشخصية لازالت داخل مكاتبنا بالمركز في انتظار توضيح مآلات هذه الوضعية"
وشدد بيان المجموعة 12 التي كانت تشتغل بمركز يوسفية سكيلز على أن "نزاهة هذا الفريق ونظافة أياديه وتشبعه بالمقاربة الاجتماعية في التعامل مع الساكنة، وهذا أمر يمكن أن يشهد به كل الفاعلين المحليين، وخاصة المستفيدين من خدمات المركز من جمعيات وتعاونيات ومقاولات وشباب باحث عن الشغل".
وعلاقة بترويج معلومات فاقدة للمصداقية ، أفاد بيان أطر مركز يوسفية سكيلز بأن "الوضعية المهنية الملتبسة التي نعيشها منذ أسبوعين في انتظار توضيح الرؤية، وجدنا أنفسنا كأفراد ، في وضعية المضطر إلى توجيه هذا البيان للرأي العام " بهدف وضع "الأمور في نصابها القانوني والواقعي الصحيح وصونا لكرامتنا وسمعتنا ونزاهتنا التي تعتبر الرأسمال الوحيد الذي نعتز به والذي كان أساس المبادئ الموجهة لمنهجية تدخلاتنا وممارستنا المهنية منذ افتتاح أبواب هذا المركز".
جدير بالذكر أن مؤسسة شرق غرب هي التي كانت تدبر مركز يوسفية سكيلز منذ سنة 2013، واكتفت بأرسال إيميلات عبر البريد الإليكتروني لجميع الأطر التي كانت تشغل بالمركز للإعلان عن نهاية برنامجا. في حين تؤكد بعض المصادر أن البرنامج يمتد إلى نهاية شهر أكتوبر 2020 .