الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

التامك يكشف عن هذا القرار في سجن وارزازات

التامك يكشف عن هذا القرار في سجن وارزازات محمد صالح التامك(يسارا) خلال زيارته لسجن ورزازات
قام محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج اليوم السبت 18 يوليوز 2020، بزيارة مفاجئة إلى السجن المحلي بورزازات، والذي سبق له أن كان بؤرة لانتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلن المندوبية العامة قبل أسابيع خلوه من هذا الفيروس. 
وكشف مصدر من المندوبية العامة أن التامك كان بمفرده ووجد في استقباله مدير المؤسسة وبعض الموظفين المداومين، حيث قام بزيارة مجموعة من مرافق السجن.
وأكد ذات المصدر أن المندوب العام ختم زيارته إلى المؤسسة بعقد لقاء مع الموظفين بدأه بقراءة الفاتحة على روح الموظف عبد الصادق نصيلة الذي سبق أن توفي بعد إصابته بفيروس كورونا وروح زوجة موظف آخر. قبل أن يتوجه بالخطاب إلى الموظفين الحاضرين حيث أثنى على شجاعتهم وقيامهم بمهامهم على أكمل وجه، مؤكدا أن المجتمع المغربي أصبح اليوم مدركا للأدوار المهمة التي يقوم بها موظفو السجون. 
وختم التامك كلمته بالتأكيد على أن موظفي السجن المحلي بورزازات يستحقون جميعا ترقية استثنائية، وأن ما تسبب في تأخير ذلك هو الظروف التي تمر بها بلادنا، واعدا بالعمل على تسوية هذا الأمر بالتنسيق مع الجهات المختصة. 
يذكر أن السجن المحلي بورزازات سبق أن عرف أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الموظفين والنزلاء، قبل أن تعلن المندوبية العامة عن تسجيل صفر حالة بالمؤسسة بعد شفاء جميع المصابين ووفاة أحد الموظفين متأثرا بمضاعفات إصابته بالفيروس.