الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

نقابيو التعليم بخريبكة يحتجون على إلغاء الوزارة للتوظيفات وتأجيل الترقيات

نقابيو التعليم بخريبكة يحتجون على إلغاء الوزارة للتوظيفات وتأجيل الترقيات ادريس السالك، الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم( فدش) خريبكة
أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) بإقليم خريبكة في اجتماع عقده عن بعد يوم الثلاثاء 15 يوليوز 2020 للتداول في القضايا النقابية والتعليمية والمالية والتنظيمية للنقابة..
ووقف الاجتماع على الرسالة الموجهة إلى وزارة التعليم من طرف النقابتين التعليميتين للفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل في شأن طلب عقد لقاء مستعجل وعلى مساهمة النقابة في تدبير نهاية الموسم الدراسي والجامعي والامتحانات الإشهادية.
كما استحضر المكتب الإقليمي كل الملفات العالقة مع الوزارة والتي تهم مختلف الفئات التعليمية..
وفي بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، من ادريس السالك، الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش خريبكة، عبر المكتب عن احتجاجه وبشدة على الوزارة لتأجيلها للترقيات وإلغائها للتوظيفات وتأخيرها للتوقيع على محضر الخروج وعلى تقليصها لميزانية قطاع التعليم في مشروع قانون المالية المعدل 2020 وعلى انفرادها بصياغة قانون داخلي لمجالس التدبير وعلى مقتضيات مرسوم المتصرف التربوي وعلى التماطل في حل كل القضايا العالقة لمختلف الفئات التعليمية بالتعليم المدرسي والجامعي. ولهذا يطالب المكتب الإقليمي (ف.د.ش) من الوزارة بالإسراع بالتسوية المادية والإدارية لملفات الشغيلة التعليمية.. وتسوية التعويضات الجزافية لهيئة الإدارة التربوية وحل مشاكل التعليم الخصوصي مع أباء وأولياء التلاميذ والتلميذات....
وأهاب البلاغ في الأخير بالشغيلة التعليمية بالمزيد من الحذر واليقظة والالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمسؤول من أجل الدفاع على المدرسة العمومية وعلى مصالح الشغيلة التعليمية والحفاظ على المكتسبات وصون للحقوق.