الأحد 9 أغسطس 2020
اقتصاد

الشركة العامة بالمغرب تعلن عن تعيينات جديدة

الشركة العامة بالمغرب تعلن عن تعيينات جديدة العربي مولين، والمهدي بنبشير(يسارا)
أعلنت الشركة العامة بالمغرب عن تعيين كل من المهدي بنبشير باعتباره مديرا عاما مساعدا وعضو اللجنة التنفيذية بالشركة العامة للمغرب مكلفا بوحدة الأعمال، والعربي مولين بصفته عضوا باللجنة التنفيذية مكلفا ببنك الاستثمار.
وعمل المهدي بنبشير قبل انضمامه إلى الشركة العامة بالمغرب لـ6 سنوات في المهن المصرفية الاستثمارية في عمليات الدمج والاستحواذ والأسهم الخاصة. وفي سنة 2005، انضم بنبشير إلى الشركة العامة بالمغرب في إطار إدارة الشركات الكبيرة.
 وتم تعيينه في سنة 2008 على رأس إدارة قسم الاستشارات الذي يواكب زبناء المقاولات في عمليات التمويل. كما تولى سنة  2013 مسؤولية جميع أنشطة بنك الاستثمار (الاستشارة، وغرفة التداول، والأوراق المالية، والسمسرة في الأوراق المالية، والبحث، وإدارة الأصول، والملكية الخاصة). وعين سنة 2018، نائبا للمدير العام مسؤولا عن وحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية ووحدة خدمات الاستراتيجية والتسويق والجودة والابتكار.
وبصفته رئيس  BU Retail، سيكون بنبشير مسؤولا عن قيادة الأسواق الخاصة والزبناء المهنيين، بالإضافة إلى المقاولات الصغيرة جدا. 
كما تم تعيين العربي مولين عضوا في اللجنة التنفيذية المسؤولة عن الخدمات المصرفية الاستثمارية. وقد انضم إلى الشركة العامة بالمغرب في أبريل 2017 كمدير لأسواق الرساميل. 
وقاد مولين خلال السنوات الثلاث التي قضاها على رأس الإدارة، التحول في نموذج أعمال غرفة الأسواق، خاصة من خلال الانفتاح على الزبناء المؤسساتيين وتطوير أنشطة جديدة.
ويتمتع مولين بخبرة 17 سنة في السوق المالي المغربي، شغل خلالها العديد من مناصب المسؤولية في المؤسسات المالية.