الخميس 13 أغسطس 2020
رياضة

ميراليم بيانيش وآرثر ميلو :ماذا عن المقايضة المالية الذكية ما بين يوفنتوس ونادي برشلونة؟

ميراليم بيانيش وآرثر ميلو :ماذا عن المقايضة المالية الذكية ما بين يوفنتوس ونادي برشلونة؟ ميراليم بيانيش وآرثر ميلو(يسارا)
لم ينتظر كل من نادي برشلونة الاسباني و نادي يوفنتوس الايطالي الأول من يوليوز تاريخ بداية المير كاتو الصيفي ، للإعلان عن تبادل الفريقين للاعب البوسني المسلم مير اليم بيانش و اللاعب البرازيلي آرثر ميلو، هذه الصفقة تداولتها قبل اسابيع من الان عدة وسائل اعلام داخل ايطاليا و اسبانيا.
انتقل اللاعب ميراليم بيانيش البالغ من العمر 30 سنة من يوفنتوس الى برشلونة ، مقابل 60 مليون أورو مع اضافة 5 ملايين كمتغيرات اضافية، بيانيش وقع عقدا لمدة 4 سنوات وبهذا سيلعب لبرشلونة حتى يونيو 2024، مع فقرة تضم 400 مليون اورو كشرط جزائي، قبل الالتحاق بيوفنتوس سنة 2016 خاض بيانيتش تجربة احترافية ضمن صفوف نادي روما الايطالي و كذلك نادي ليون الفرنسي.
آرثر ميلو صاحب 23 سنة القادم الى برشلونة سنة 2018 من نادي برازيلي كريميو بورتو دي اليكري ، لعب 72 مباراة خلال سنتين سجل 4 أهداف مع تتويج بلقبين الليجا وكأس السوبر موسم 2018/2019 . بوصول مدرب برشلونة الحالي كيكي سيتين للإشراف على الفريق لم يعط لميلو الفرصة ليبرز مواهبه داخل رقعة الملعب و الدفاع عن الوان برشلونة، لذا قرر تغيير الأجواء ليلتحق بالبطولة الايطالية لخوض تجربة جديدة سيما و انه مازال صغير السن ، و بإمكانه التأقلم مع أجواء الكالشيو .
السؤال المطروح الان لماذا يتخلى برشلونة على لاعب شاب (23 سنة) امامه مستقبل زاهر، واستقدام لاعب (30 سنة) مع العلم ان جل لاعبي برشلونة تفوق اعمارهم 30 سنة.
يمكن ان نعتبر هذه الصفقة ما بين يوفنتوس و برشلونة جد عادية ، لو انها لم تقترن بالانتخابات السنة القدمة 2020/2021 . رئيس برشلونة جوزيب بارثميو و افراد مجلس الإدارةيحاولون تجنب الاداء من مالهم الخاص، و كذلك الهروب الى الامام من عقوبات الاتحاد الاوروبي للعبة بالنسبة للعب العادل، لهذا بحثوا بطريقة ذكية عن سيولة مالية لحصر الاجراءات المحاسبتية للموسم الرياضي 2019. 2020، فلم يكن امامهم الا خيار واحد هو صفقة التبادل و ضخ المال لخزينة الفريق بطريقة ادارية دون ان تخلق شكوك.
ستدفع برشلونة قيمة عقد بيانيش على دفعات طول مدة العقد المحدد سلفا،اذن برشلونة لن يدفع اي مبلغ ليوفنتوس هذه السنة ، في حين سيتم تسديد مبلغ ارثر ميلو دفعة واحدة ليدخل في حصيلةالفريق الاسباني قبل نهاية شهر يونيو، ولن يظهر اي عجز مالي لدى فريق برشلونة.