الأربعاء 28 يوليو 2021
اقتصاد

جوطية درب غلف بالبيضاء تستأنف نشاطها في هذا التاريخ

جوطية درب غلف بالبيضاء تستأنف نشاطها في هذا التاريخ جوطية درب غلف بالبيضاء
يستعد تجار جوطية درب غلف بالدار البيضاء، لاستئناف نشاطهم التجاري، بعد مشاورات طويلة بين السلطات المحلية وممثلي التجار، آخرها الاجتماع الذي انعقد يوم الخميس 12 يونيو 2020 تحت إشراف رئيس الدائرة، وبحضور قائد الملحقات الإدارية الواحة.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإنه من المنتظر أن يستأنف تجار أشهر جوطية بالمغرب نشاطهم، يوم السبت 13 يونيو 2020،شريطة أن يلتزم جميع التجار بشروط السلامة والوقاية.
واعتبرت مصادر "أنفاس بريس"، أن قرار فتح الجوطية تم بناء على نقاشات مكثفة مع السلطات المحلية والأمنية بعمالة أنفا، على أساس أن يلتزم التجار بجميع الاحتياطات الوقائية من قبيل ارتداء الكمامات، التعقيم المستمر، التقليص من عدد العاملين داخل المحلات، تهوية السوق وفتح الأبواب، منع تجمهر الزبناء، على أساس أن يلتزم التجار كل حسب نوع البضاعة التي يروجها، بالقيام بالاحتياطات اللازمة التي تنسجم مع مايبيعه.
وكشفت مصادرنا، أن الطرفان(السلطة / ممثلو التجار) اتفقا على أنه إذا ظهرت أي حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، فإن الإجراء المتبع يقتضي إغلاق السوق من جديد والقيام بالتحاليل للجميع.
كما اتفق الطرفان، على تنظيم دوريات للمراقبة،ومنع الوقوف والتوقف في إرجاء السوق، مع الحرص على تجنب الاكتظاظ داخل المحلات، و عدم فتح جميع الأبواب لتنظيم الدخول والخروج، والسهر على إزالة جميع "البيشان" وعدم عرض السلع خارج المحلات مع وضع أشرطة عازلة تحترم مسافة الأمان بين الزبون والبائع، والتقليص من التجمعات أمام المحلات مع إلزامية وضع المعقمات أمام كل متجر، ونشر ملصقات توعوية في المحلات وفي مداخل السوق.