الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

لجنة "التانكسودو" في دورة تكوينية افتراضية عن بعد في هذا التاريخ

لجنة "التانكسودو" في دورة تكوينية افتراضية عن بعد في هذا التاريخ

تنظم اللجنة الوطنية المغربية لرياضة التانكسودو، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو والبايدو وفنون الحرب، دورة تكوينية افتراضية عن بعد، لفائدة المدرين ومساعدي المدربين، وذلك يومي 13 و14 يونيو 2020.

 

واشترطت الجهة المنظمة للدورة التكوينية في المرشحين أن يكونوا منخرطين باللجنة الوطنية للتانكسودو وحاصلين على شهادة الحزام الأسود درجة 1 وما فوق؛ كما يمكن تسجيل وقبول حاملي الحزام الأحمر.

 

وكانت اللجنة الوطنية للتانكسودو قد شاركت في بطولة العالم الافتراضية الأولى، والتي جرت أطوارها يوم 07 ماي 2020 بمدينة فارسوفيا البولونية. وشاركت فيها 18 دولة من أوروبا وأمريكا وأفريقيا؛ مثلها 420 رياضية ورياضي. وحصل المغرب على نتائج جيدة تمثلت في أربع ميداليات ذهبية وثلاث فضية ومثلها في العدد نحاسية. فيما احتل المغرب الرتبة الرابعة على مستوى الترتيب الجماعي.

 

للإشارة، فإن اللجنة الوطنية، التي يرأسها نورالدين تورابي، تتوصل سنويا بدعوات للمشاركة في البطولات والتظاهرات الدولية، ولكنها تعتذر لغياب الإمكانيات المادية. كما أن اللجنة تنتظر الرد على طلبها بخلق جامعة مستقلة لرياضة التانكسودو حتى تتمكن من النهوض بهذه الرياضة العالمية وتمثيل المغرب في جميع الملتقيات الدولية.