الجمعة 10 يوليو 2020
سياسة

الحزب الإشتراكي الموحد : استقامة الفقيد اليوسفي حلقت به عاليا

الحزب الإشتراكي الموحد : استقامة الفقيد اليوسفي حلقت به عاليا الفقيد عبد الرحمان اليوسفي
عبر الحزب الإشتراكي الموحد عن بالغ التأثر والألم لوفاة المناضل الفذ الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أحد القيادات الوطنية التي تركت بصماتها واضحة في تاريخ المغرب الحديث، مقدما أصدق عبارات التعازي والمواساة إلى زوجته هيلين اليوسفي والى أسرته الصغيرة وأسرته الكبيرة .
وفي ما يلي نص تعزية الحزب الإشتراكي الموحد كما توصلت بها جريدة " أنفاس بريس " :
 
ببالغ التأثر والألم  تلقينا في الحزب الاشتراكي الموحد نبأ وفاة المناضل الفذ الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي ؛ أحد القيادات الوطنية البارزة  التي طبعت تاريخ المغرب الحديث؛  حيث ساهم بنصيبه الوافر في بناء وطننا من مختلف الواجهات التي ناضل فيها أو تحمل فيها مسؤوليات قيادية سواء في المقاومة ضد الاستعمار، أوفي الاتحاد الوطني للقوات الشعبية  ثم في الكتابة الاولى  للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . وكذا في المسؤوليات الرسمية  التى اضطلع بها .علاوة على المسؤوليات التي تحملها في هيئات ومنظمات سياسية وحقوقية دولية .
ونحن إذ نقف إجلالا لروح الفقيد العزيز المناضل عبد الرحمان اليوسفي ، فإننا نستحضر بإكبار حياته الحافلة بالنضال والعطاء والبذل في العديد من المجالات السياسية والحقوقية و النقابية والرياضية. كما نستحضر أخلاق الفقيد ونزاهته وحكمته  واستقامته. الشئ الذي بوأه مكانة مرموقة على الأصعدة الدولية والافريقية والعربية والمغاربية والوطنية.
وإننا في الحزب الاشتراكي الموحد إذ نترحم على روح الفقيد ، فإننا نعتبر وفاته خسارة كبرى للوطن ،ولذوية، وأصدقائه ،ورفاقه في الحزب والدرب النضالي ؛ ونتقدم بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى زوجته الفاضلة السيدة هيلين اليوسفي والى أسرته الصغيرة وأسرته الكبيرة .
والعزاء الأكبر أن أمثال هؤلاء الرموز لا يموتون في ذاكرة الأوطان.
لكم أحر العزاء ، ولفقيدنا الرحمة والغفران.
نبيلة منيب: الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد