الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

في أوج كورونا.. البيجيدي ينظم حفلا للسماع والمديح واستقلاليو مراكش يحتجون

في أوج كورونا.. البيجيدي ينظم حفلا للسماع والمديح واستقلاليو مراكش يحتجون محمد توفلا، رئيس مجلس مقاطعة المنارة

قال فرع حزب الاستقلال، فرع المنارة بمراكش، إنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه من القائمين على الشأن المحلي لمجلس مقاطعة المنارة، الذي يترأسه الببجيدي محمد توفلا، التحرك لدعم السلطات في جهودها للبحث عن حلول ناجعة تخفف على الساكنة تداعيات الحجر الصحي، والتفكير جديا في بلورة استراتيجية لتدبير ما بعد الجائحة، تفاجأ بتنظيم حفل للسماع والمديح عن بعد تحت شعار: "ويتجدد الأمل" بالمركب الثقافي الحي الحسني، ضاربا  بعرض الحائط هموم المواطنين ومعاناتهم.

 

وتساءل فرع حزب الاستقلال بمراكش، في بيان توصلت "أنفاس بربس" بنسخة منه، هل فعلا هذا المجلس يمثل الساكنة؟ وهل يتحمل مسؤولياته تجاه هموم الناس؟ وكيف لأعضاء مجلس المقاطعة التفكير في الترويح عن النفس بدل مساعدة الساكنة والتخفيف من معاناتها جراء تداعيات تفشي الوباء؟ مشيرا إلى أن الساكنة في حاجة إلى لقمة العيش وإلى من يخفف عنها عوض الضحك على الذقون من خلال هكذا نشاط؛ مستنكرا ما أسماه بالتصرفات واللامبالاة التي ينهجها المجلس في هذه الظروف العصيبة؛ ومعبرا عن شجبه وإدانته لعدم توزيع القفف الرمضانية لحدود اليوم وعدم برمجة أيام توزيعها.

 

ودعا البيان الاستقلالي مجلس المقاطعة إلى العمل جديا على التفكير فيما بعد هاته الأزمة والإجراءات اللازمة لتوفير حاجيات الأسر المعوزة، مثمنا في المقابل المجهودات التي تقوم بها السلطات لحماية الساكنة.