الجمعة 14 أغسطس 2020
رياضة

هل ستوافق الحكومة على مقترح جامعة كرة القدم لاستئناف الدوري الاحترافي؟

هل ستوافق الحكومة على مقترح جامعة كرة القدم لاستئناف الدوري الاحترافي؟

علمت "أنفاس بريس"، من مصدر جامعي مسؤول، أن أشغال اللجنة الموسعة التي انكبت على إعداد مقترح استئناف دوري القسم الأول الاحترافي، انتهت بالتوافق على تحضير مقترح سيعرض يوم الاثنين 11 ماي 2020 على أنظار رئيس جامعة كرة القدم عن طريق التواصل بالفيديو . وسبق لهذه اللجنة أن انكبت على إعداد المشروع الجديد لاستئناف الدوري الاحترافي في سياق ما تعرفه بلادنا من أجواء استثنائية بسبب وباء كورونا.

 

وبالرغم من التوافق على صيغة نهائية من طرف مكونات جامعة كرة القدم، فإن القرار الأخير يبقى بيد الحكومة، فهي صاحبة القرار الأخير في إعطاء الضوء الأخضر لاستئناف الدوري الاحترافي أو مواصلة توقيفه.

 

وبالرجوع إلى المقترح الذي أعدته اللجنة، التي كلفتها جامعة كرة القدم بذلك، فإن هذه اللجنة اقترحت عزل اللاعبين والأطقم المشرفة على كل فريق عن الجميع، وذلك إلى حين إنهاء منافسات الدوري الاحترافي، مع إجراء المباريات بالطبع من دون جمهور؛ حيث أن الأمر سيكون عبارة عن حجر صحي في سياق رياضي صرف.

 

وتبعا لهذه المعطيات يتأكد، أنه بالرغم من وجود مقترح لاستئناف الدوري الاحترافي، فإن المحن المالية لأندية كرة القدم ستتواصل، لكن جامعة كرة القدم تضع نصب أعينها إنهاء الموسم من خلال تحديد البطل وأصحاب المراتب الأخرى التي تخول لها مراتبها المشاركة في المنافسات الإفريقية، فضلا عن تحديد الفرق النازلة.

 

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن اللجنة التي أشرفت على إعداد هذا المقترح تتكون من العديد من الأسماء من بينهم: حمزة الحجوي، عبد اللطيف مقترض، معنى السنوسي، سعيد الناصري، يحيى حدقة، جمال الكعواشي، وأربعة أطباء مختصين انتدبتهم الجامعة لهذا الغرض.