الثلاثاء 7 يوليو 2020
مجتمع

وكيل الملك بمحكمة بنسليمان يأمر بمتابعة الفرنسي قاتل قطيع الخرفان في حالة اعتقال(مع فيديو)

وكيل الملك بمحكمة بنسليمان يأمر بمتابعة الفرنسي قاتل قطيع الخرفان في حالة اعتقال(مع فيديو) المحامي منتصر بوعبيد رئيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان (من بين المتطوعين للدفاع عن راعي الغنم)

حرص محمد عامر، وكيل الملك بمحكمة بنسليمان، على تدقيق البحث مع الفرنسي، قاتل قطيع من الخرفان بتراب المنصورية، حيث دامت مدة استفساره ساعتين ونصف، حيث حاول المتهم، في البداية، إنكار السيناريو الذي قام به، لكن نباهة وكيل الملك جعلت الفرنسي يعترف بالمنسوب إليه، وهو ما حذا بوكيل الملك إلى متابعته في حالة اعتقال.

 

وكان أب الراعي مدعما بخمسة محامين تطوعوا لهذه القضية، ومن جملة هؤلاء المحامين، منتصر بوعبيد رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، الذي أعرب لـ "أنفاس بريس" عن ارتياحه لقرار وكيل الملك بمحكمة بنسليمان، "وهو ما يؤكد أن بلدنا نموذج لدولة الحق والقانون"، يقول محاورنا.

وكشف مصدر قضائي لـ"أنفاس بريس" أن النيابة العامة بابن سليمان، تتابع الفرنسي الذي دهس أغنام راع بشاطئ الصنوبر بالمنصورية في حالة اعتقال بموجب الفصل 603 من القانون الجنائي(إيذاء حيوان بدون مبرر). وإحالته طبقا للقانون على المحاكمة في اليوم نفسه (الثلاثاء 05 ماي 2020)، وقررت المحكمة متابعته في حالة اعتقال وتأجيل المحاكمة إلى غاية يوم الاثنين المقبل.

 

رابط الفيديو هنا