السبت 31 يوليو 2021
مجتمع

ليدك تطلق عملية "رمضان التضامن" لفائدة هذه الأسر بالدار البيضاء

ليدك تطلق عملية "رمضان التضامن" لفائدة هذه الأسر بالدار البيضاء صورة من الأرشيف

في إطار التزامها بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات، تنظم ليدك الدورة الثامنة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، مع تكييف هذه العملية في إطار السياق الصحي الحالي لوباء كوڤيد-19 الذي يشهده المغرب.

 

وتتمثل عملية تضامن القرب «رمضان التضامن» في القيام كل سنة بتوزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص وأسر فقيرة. وتتضمن قفة رمضان هذه السنة مواد للنظافة لمواكبة السلوكات الاحترازية المتعين اعتمادها لمحاربة انتشار الفيروس داخل المجال الترابي.

 

ويتعلق الأمر هذه السنة بتوزيع حوالي 4000 قفة عبر قنوات متعددة، حيث سيتم توزيع حوالي 1000 قفة من المواد الأساسية على أسر بالدار البيضاء الكبرى عبر مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، وبشراكة مع بنك التغذية. علاوة على ذلك، ستقوم المديريات الجهوية لـ "ليدك" بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة و قسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.

 

كما ستقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بإجراء عملية للتوزيع المباشر لأكثر من 600 قسيمة شراء مواد أساسية على أشخاص و أسر محتاجة، وذلك من خلال سبع جمعيات شريكة: جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات وأعمال M2، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة والثقافة وجمعية الأمل للبيئة والتنمية والعمل الاجتماعي.

 

من جهة أخرى، وبشراكة مع جمعية بيضاوة+ في إطار عملية «حواسيب للجميع»، تقوم ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية بتقديم هبة عبارة عن 20 حاسوبا تم تجديدها لتجهيز أسر بيضاوية محتاجة وأطفالها لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.

 

هكذا، ومن خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي والتضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، والذي هو التزام ضروري أكثر من أي وقت مضى.

 

نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية

انطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، وتتمثل مهمتها في تنفيذ وهيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي لترسخ أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، ولديها ثلاثة محاور للتدخل :

- التربية على البيئة: تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة وتحسين إطار عيش الساكنة وتشجيع تربية وتحسيس جيل الشباب وعموم الجمهور على حماية البيئة والتنمية المستدامة.

- تضامن القرب: تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي وبشكل خاص النساء والشباب.

- الالتزام المجتمعي للمتعاونين: تمكين متعاوني ليدك من الالتزام إلى جانب الجمعيات، خاصة من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، ورعاية الكفاءات وتخصيص التوجيه للطلبة ودعم المشاريع التضامنية للمتعاونين.