الخميس 28 مارس 2024
جالية

هذه هي التدابير التي اتخذتها قنصلية المغرب بنيويورك تجاه جثامين موتى الجالية المغربية

هذه هي التدابير التي اتخذتها قنصلية المغرب بنيويورك تجاه جثامين موتى الجالية المغربية مشهد من مقبرة إسلامية بأمريكا (أرشيف)

في إطار الجهود التي تقوم بها القنصلية العامة للمغرب بنيويورك، الخاصة بمتابعة أزمة وباء كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية، أصدرت القنصلية بلاغا تنهي فيه أنها حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة لعائلات المتوفين من أفراد الجالية المغربية قصد دفن جثامينهم بالولايات المتحدة.

وفي ما يلي نص البلاغ:

 

"تنهي القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك إلى علم كافة المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية أنه، تبعا للإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار وباء كوروناCOVID-19  ، وأمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن، وفي إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لفائدة أفراد الجالية، خاصة بالنسبة للوفيات، فإنها ستواصل في هذه الظرفية الاستثنائية تقديم كل الدعم والمساندة اللازمين لأهل المتوفين لدفن ذويهم بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن يشمل الدفن المعوزين والمتوفين الذين لا يتوفرون على تأمينات.

 

وإذ تقدم القنصلية العامة للمملكة المغربية بنيويورك أصدق عبارات التعازي والمواساة لعائلات الضحايا، فإنها تهيب بالمواطنات والمواطنين المغاربة أن يتحلوا بروح التضامن، والحرص على احترام القرارات الصادرة عن السلطات الأمريكية لمواجهة هذه الجائحة. كما تجدد دعوتها لهم للتواصل مع مصالحها مباشرة لتقديم المساعدة المناسبة. وذلك على الأرقام الهاتفية التالية الخاصة للجنة المتابعة التي وضعتها القنصلية العامة رهن إشارة أفراد الجالية:

 

2023615001

3475367472

3473010308".