الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

أكاديمية طوطاك تطلق برنامجا للمساعدة على استغلال فترة الحجر الصحي

أكاديمية طوطاك تطلق برنامجا للمساعدة على استغلال فترة الحجر الصحي تم تعبئة أكثر من 60 مدربًا ومكونا معتمدا من TOTAC
أطلقت أكاديمية طوطاك  للتكوين برنامجا للتدريب المجاني عبر الإنترنت "قارى فداري" لمساعدة المغاربة على استغلال ظروف الحجر الصحي الذي فرضته أزمة كورونا. 
وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"،تم لهذا الغرض تعبئة أكثر من 60 مدربًا ومكونا واستشاريًا معتمدًا من TOTAC لتوفير العشرات من التدريبات عن طريق خدمة اتصال الفيديو.
وستمكن هذه المبادرة التفاعل المباشر مع المدربين والمكونين والاستشاريين،وتتوقع TOTAC أن يتجاوز عدد المستفيدين 10.000 شخص.  
"وستتيح  "قارى فداري"حسب البلاغ  الأشخاص المستفيدين من تطوير مهارات وكفاءات شخصية ومهنية جديدة، وأيضا اكتساب قدرات عاطفية وذهنية وطاقية لتدبير وتجاوز هذه المرحلة التي تتميز بالانعكاسات السلبية لتفشي فيروس كورونا خصوصا على المستوى النفسي".
وتمتاز التكوينات التي ستقدم بالمجان بأنها عملية ومختارة بعناية وليست نظرية، وستركز على ثلاث محاور:التنمية الذاتية والكوتشينغ،الفعالية الشخصية والمهنية، وخلق وإدارة المقاولات. للإشارة فالمكونون الذين سينشطون هذه الدورات عبر تقنية اتصال الفيديو هم خبراء في العديد من المجالات، يقيمون في أكثر من 20 مدينة مغربية، وهم كذلك معتمدين وفقًا لطريقة التكوين المبتكرة التي طورتها TOTAC.
وتتيح مجموعة برنامج "قاري فداري" على الفيسبوك الإطلاع على جميع محاور البرنامج ولائحة المكونين(http://web.facebook.com/groups/9arifdari/.) .
وطوطاك TOTAC هي أكاديمية مختصة في تكوين المكونين والاستشاريين والمحاضرين.فخريجو طوطاك يكونون حاليا أكبر شبكة للخبراء والمكونين والاستشاريين في مجالات مختلفة. إضافة إلى الدورات التكوينية، تعمل طوطاك TOTAC وخريجوها سنويا على تطوير وتنفيذ برامج اجتماعية وتضامنية لتعزيز الكفاءات لفائدة  أشخاص ذاتيين ومعنويين في وضعية هشة. كما تنظم الأكاديمية لقاءات للتفكير والتبادل وتنجز دراسات وتنشر مطبوعات دورية وكتب.