السبت 26 سبتمبر 2020
جالية

مغاربة إيطاليا.. لا تستغلوا جائحة كورونا، وتثقلوا كاهل الجالية المسلمة برفع رسوم دفن موتاها

مغاربة إيطاليا.. لا تستغلوا جائحة كورونا، وتثقلوا كاهل الجالية المسلمة برفع رسوم دفن موتاها كفى من استغلال جائحة الوباء برفع رسوم دفن موتى المسلمين بإيطاليا

احتج عدد من مغاربة إيطاليا من ارتفاع الرسوم التي تفرض على الجالية المسلمة من أجل دفن أقاربهم في مقبرة المسلمين ببرغامو، خاصة الذين حصدتهم جائحة فيروس كورونا بإيطاليا .

 

إذ كشف بلقاسم ياسين، وهو أحد المغاربة المقيمين بإيطاليا، في تدوينة على حائطه بالفايسبوك، أنه لدفن مسلم ميت في مقبرة المسلمين ببيرغامو يجب أن تدفع 450 أورو لجمعية إسلامية، زائد 400 أورو للبلدية زائد مصاريف شركة نقل الأموات زائد مصاريف أخرى.

 

واستنكر بلقاسم هذه المصاريف المرتفعة، والتي يسعى أصحابها إلى الربح على حساب ضحايا كورونا، مسجلا الدور الإيجابي الذي تقوم القنصليات المغربية بإيطاليا من حيث تدخلها من أجل توفير مصاريف دفن موتى المغاربة الذين يعانون من الفقر والحاجة بالديار الإيطالية.

 

ودعا الفاعل الجمعوي الجاليات المسلمة، وخصوصا المغربية، بكسر جدار الصمت وقول "كفى" وتحميل المسؤولية للبلديات والجهات والحكومة الإيطالية في هذا العبث الذي أصبح يثقل كاهل المسلمين بإيطاليا، والمطالبة بتوفير مقابر للمسلمين في جميع البلديات الإيطالية.