الجمعة 23 إبريل 2021
كورونا

أطباء الأسنان بجهة بني ملال يخوضون تحدي صنع "الواقيات" في زمن الكورونا

أطباء الأسنان بجهة بني ملال يخوضون تحدي صنع "الواقيات" في زمن الكورونا والي جهة بني ملال خنيفرة، الخطيب لهبيل أثناء استثباله لبعض أطباء الأسنان

تتمة لبرنامج صنع الواقيات ضد الرذاذ وتوزيعها من طرف نقابة أطباء الأسنان بإقليم بني ملال الفقيه بن صالح، وكذا الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع تادلة أزيلال، أفادت الدكتورة نوال الربيعي لـ جريدة "أنفاس بريس" أن لجنة من فريق العمل قد قامت يوم الخميس 26 مارس 2020، بتسليم 200 واق ضد الرذاذ لديوان ولاية جهة بني ملال خنيفرة، والتي كانت مخصصة لرجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة.

 

وحسب رئيس نقابة أطباء الأسنان لإقليم بني ملال وأزيلال بن صالح، فقد أعرب كل من مدير ديوان الوالي ومدير إدارة الشؤون الداخلية بالولاية، عن حاجة فئات أخرى تشتغل ميدانيا، من الوقاية المدنية وأعوان السلطة وكذلك عمال النظافة وتعقيم الشوارع، لهذه الواقيات بحكم عملهم الميداني.

 

وقد استقبل والي جهة بني ملال خنيفرة، الخطيب لهبيل، وفد الجمعية والنقابة عقب تسليم الواقيات ضد الرذاذ؛ منوها بهذه المبادرة، التي وصفها بمبادرة مواطنة من أطباء الأسنان بالجهة. مشيدا بالمجهودات التي يقومون بها لمحاصرة انتقال عدوى فيروس كورونا؛ مؤكدا على أن فئات كثيرة ممن لهم الاحتكاك بالمواطنين في حاجة إلى وسائل الحماية الصحية.

 

في سياق متصل رفعت كل من نقابة أطباء الأسنان بأقاليم بني ملال أزيلال الفقيه بن صالح والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان فرع تادلة أزيلال، تحدي صناعة 500 واق إضافية ضد الرذاذ بطريقة جديدة ومبتكرة، إيمانا من النقابة والجمعية بضرورة التضحية الميدانية وتكثيف الجهود في هذه المرحلة العصيبة التي يمر منها الوطن.