السبت 30 مايو 2020
كتاب الرأي

المصطفى المريزق: الملك المواطن يعلن عن ميلاد مغرب التضامن.. مغرب المستقبل

المصطفى المريزق: الملك المواطن يعلن عن ميلاد مغرب التضامن.. مغرب المستقبل المصطفى المريزق

مباشرة بعد إعلان الملك عن الإنشاء الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، يوم 16 مارس 2020، ومن أجل التكافل وتسديد النفقات المستعجلة، وتأهيل الآليات والوسائل الصحية، ودعم الاقتصاد الوطني، وبناءً على تعليمات من الملك محمد السادس لاتخاذ تدابير صحية استثنائية ودعم للقطاعات المتضررة من الأزمة غير المسبوقة المرتبطة بفيروس كورونا؛ شهدت بلادنا موجة عارمة من التضامن عبر المساهمة المادية في الصندوق الخاص لإدارة وباء كوفيد 19، وفي مقدمتها جاءت مساهمة الملك محمد السادس بقيمة ملياري درهم (200 مليون يورو).

 

إن الالتزام الشخصي لملك البلاد بإدارة الحرب الصحية ضد كورونا فيروس، في ظل هذه الأزمة العالمية، يعكس شخص الملك المواطن وهو يقود حملة التضامن في كل تجلياتها الاجتماعية والإنسانية والثقافية.

 

كما أظهرت تبرعات ومساهمات رجال المال والأعمال وفئات واسعة من مسؤولين عسكريين وأمنيين ومدنيين في مختلف المراتب والمسؤوليات، ومن مختلف المهن والقطاعات، عن ميلاد مغرب المستقبل الذي طالما حلمنا به، مغرب التضامن والتكافل...

 

وأبانت كل مؤسسات الدولة، عن التزامها الجاد والمسؤول بقيم ومبادئ الحكامة والحكمة والصبر والتبصر والتضحية في مواجهتها لهذه الحرب الصحية الفتاكة، وهو ما يجب أن يستمر، لأن المغرب، والمغاربة، يستحق/يستحقون  الأفضل والأجمل  والأحسن!

 

فشكرا لجلالة الملك، شكرا لكل المساهمين في الصندوق الخاص لإدارة وباء كوفيد 19، شكرا لكل القياديين المسؤولين على القطاعات الوزارية الحيوية؛ وتحية للكفاءات والأطر المدنية والعسكرية والأمنية والوقائية والطبية والتعليمية والحمائية والحقوقية والثقافية والفنية والرياضية والإعلامية والشبابية والنسائية.. ولكل المواطنات والمواطنين المنخرطات والمنخرطين في هذه المعركة حتى العظم.

 

- المصطفى المريزق، الرئيس والناطق الرسمي باسم حركة قادمون وقادرون - مغرب المستقبل