السبت 30 مايو 2020
جرائم

جمارك طنجة المتوسط تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من البضائع والأجهزة الإلكترونية

جمارك طنجة المتوسط تحبط عملية تهريب كمية كبيرة من البضائع والأجهزة الإلكترونية صورة من الأرشيف

قامت عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة بميناء طنجة المتوسط، خلال عمليتين متفرقتين، يوم الأربعاء 11 مارس 2020، بحجز مجموعة من البضائع والأجهزة الالكترونية المهربة بقيمة تفوق 3 ملايين درهم.

 

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك خلال عملية أولى قامت بضبط 2078 هاتفا ذكيا، من بينها 733 هاتفا جديدا من النوع الرفيع، إلى جانب 500 زوج من الأحذية، و650 كيلوغراما من الملابس المستعملة.

 

وأشار المصدر إلى أن قيمة البضائع التي تم حجزها خلال هذه العملية تصل إلى 2,7 مليون درهم، مبرزا أن مغربيا مقيما بإسبانيا كان ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الجمارك تمكنت في عملية ثانية من ضبط 325 حاسوبا محمولا مستعملا، و 130 شاحنا، بقيمة إجمالية تصل إلى 650 ألف درهم، موضحا أن البضائع كانت على متن سيارة مرقمة بالخارج حلت بميناء طنجة المتوسط على متن رحلة بحرية قادمة من ميناء الجزيرة الخضراء.

 

يذكر أن عناصر الجمارك، خلال الأيام الأخيرة، أحبطت عملية تهريب 1167 قرصا صلبا خارجيا لتخزين البيانات بقدرة استيعابية تصل إلى 1 "تيرابايت" بقيمة إجمالية تصل 583 ألف درهم.