السبت 4 إبريل 2020
جالية

في جولتها المسرحية بكتالونيا.. "شذى البيضاء" تكرم القنصل المغربي ببرشلونة

في جولتها المسرحية بكتالونيا.. "شذى البيضاء" تكرم القنصل المغربي ببرشلونة من العرض المسرحي لفرقة "شذى البيضاء"

نظم التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات بإسبانيا عرضا مسرحيا بعنوان “السعاية بالقراية” للفرقة المغربية "شذى البيضاء"، وذلك في إطار الأنشطة التي تدعمها الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بمدينة طراسة بجهة كطلونيا بتاريخ 21|02|2020، فيما سبق أن كان للفرقة نفس العرض بمدينة طراغونة يوم الجمعة.

 

واستمتع الحضور للجالية المغربية بالجهة طيلة ساعة ونصف من الفرجة والضحك بمواقف ساخرة كوميدية في قالب فني يشخص حالة اجتماعية من خلال مشاهد تمزج بين الكوميديا والسخرية المسرحية، وتحفل مسرحية "السعاية بالقراية" بتناقضات ومواقف تعالج قضية اجتماعية شائكة تستلزم الحد منها.

 

المسرحية من تأليف أحمد يرزير وإخراج إدريس السبتي وتمثيل نخبة من نجوم مسرحيين مغاربة نذكر منهم: نعيمة بوحمالة وزهور السليماني الملقبة “فليفلة” وعبد الرحيم الغزواني وآخرين.

 

وعرف النشاط المسرحي نجاحا باهرا، كما وكيفا، بفضل التنظيم المحكم للتحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات برئاسة: عائشة الكرجي، وكذا المساندة الدائمة لقنصل مدينة برشلونة: عبد الله بيدود، وكذا بعض رؤساء الجمعيات وفاعلين جمعويين بجهة كطلونيا وبعض الأعضاء من الحزب الاشتراكي الكتلاني، وهم عن الأغلبية المعارضة ببلدية طراسة.

 

وبعد نهاية العرض تم تكريم عائشة الكرجي والقنصل لمدينة برشلونة عبد الله بيدود على مجهوداتهم الجبارة في دعم كل مبادرة أو نشاط له علاقة بالجالية المغربية بكطلونيا.

 

وفي كلمة القنصل ورئيسة التحالف شكرا كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ماديا ومعنويا، ودعوا إلى تكثيف الوحدة ونبذ التفرقة بين أفراد الجالية بكطلونيا.

 

(عن موقع "كتالونيا 247")