الاثنين 17 فبراير 2020
منوعات

مصابو ووهان الصينية يحاربون فيروس كورونا بالرقص (مع فيديو)

مصابو ووهان الصينية يحاربون فيروس كورونا بالرقص (مع فيديو) 4 آلاف و823 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين

تمكن المصابون بفيروس كورونا في مستشفى ووهان الصينيي، الذي عكفت الحكومة على تشييده في 11 يوما، من تحويل حالة الذعر إلى شجاعة، والوهن إلى قوة تحرك الأجسام في رقصات جماعية أثارت الدهشة والإعجاب حول العالم.

 

وأظهر مقطع فيديو متداول، مجموعة من المصابين يرقصون بشكل جماعي داخل قاعة لعزل حاملي الفيروس بالمستشفى، في محاولة لبث روح التفاؤل والتحدي والأمل داخل نفوسهم.

 

وبرفقة هؤلاء المرضى، رقص الأطباء أيضاً، حرصاً منهم على المشاركة في بث روح إيجابية، وتمايلوا على النغمات الموسيقية، مرتدين بذلات واقية وأقنعة طبية تخفي أجزاء كثيرة من ملامحهم.

 

من جانبها، شجعت إدارة المستشفى المرضى على الرقص، ووفرت لهم مكبرات صوت تمكن من وصول الموسيقى إلى كامل قاعة الحجر الصحي الفسيحة، خاصة أن الرقص لا يُمكّن المصابين بالفيروس من تجاوز حالة الهلع فحسب، وإنما يساعدهم على تحسين أجهزتهم التنفسية ما يسهل علاجهم وشفاءهم في مرحلة لاحقة.

 

وأعلنت السلطات الصينية وفاة 116 حالة إضافية بفيروس كورونا القاتل حتى نهاية يوم الخميس 13 فبراير 2020، بالإضافة إلى إصابة 4 آلاف و823 حالة جديدة.

 

وقالت وكالة أنباء بلومبرج أن عدد الوفيات في الصين ارتفع إلى 1483 على الأقل، وذلك مع إعلان إقليم هوبي عن 116 حالة وفاة أخرى.