الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

النموذج التنموي الجديد : مؤسسة الوسيط تدعو إلى إرساء مفهوم جديد للخدمة المرفقية

النموذج التنموي الجديد : مؤسسة الوسيط تدعو إلى إرساء مفهوم جديد للخدمة المرفقية محمد بنعليلو( يمينا) ومشهد من اللقاء
دعا وسيط المملكة، محمد بنعليلو، يوم الخميس 13 فبراير 2020 بالرباط، إلى إرساء مفهوم جديد للخدمة المرفقية، من أجل وضع المواطن في صلب النموذج التنموي الجديد.
وأضاف بنعليلو، في تصريح صحفي قبيل الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، برئاسة شكيب بنموسى، للاستماع لممثلي مؤسسة الوسيط، أن تصور المؤسسة يرتكز كذلك على انتقال الإدارة من “إدارة مدبرة للشأن اليومي إلى إدارة مبادرة لها تصورات تنموية في إدارة الأشغال والمرافق العمومية”.
وشدد وسيط المملكة على ضرورة إعادة النظر في العلاقة بين المرتفقين والمرفق العمومي، من خلال تجويد الخدمة الارتفاقية، وقياس رضى المرتفق حول الأداء الإداري.
وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي أعلنت، يوم 24 دجنبر 2019، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.
وأشارت اللجنة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.
وستقوم اللجنة، أيضا، بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.