الأحد 29 مارس 2020
رياضة

سعيد الناصيري يكسر الصمت ويقدم روايته بشأن الفساد بالكاف

سعيد الناصيري يكسر الصمت ويقدم روايته بشأن الفساد بالكاف سعيد الناصري
نفى سعيد الناصيري في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس" ما ورد في التقرير الذي روج له جزء من الإعلام المصري بناء على ما سمي بتقرير نشره موقع  "فيفا كولونيالزم"مضيفا  أن تصفية الحسابات على أساس التزوير و تلفيق التهم المجانية أمر معروف.
وقال رئيس الوداد الرياضي إنه لن يتنازل عن حقه بعد أن وضع الأمر بين يدي المختصين لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية.
وكان موقع “فيفا كولونياليزم” قد فجر مفجأة كبيرة بعدما كشف عن وجود عملية اختلاس من خزائن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي اتهم فيه العديد من الأسماء.
وأضاف أن عملية التدقيق التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على سجلات الاتحاد الأفريقي عن طريق فاطمة سامورا سكرتير عام “الفيفا”، التي عملت كقائم بأعمال سكرتير عام الكاف خلال الـ 6 شهور الماضية كشفت عن وجود عملية اختلاس.
وكشف الموقع عن وجود فجوة مالية تصل إلى 24 مليون دولار في حسابات الكاف دون وجود أي سندات تثبت أين ذهبت تلك المبالغ الكبيرة.
وأوضح أنه جرى التخلص من المستندات المتعلقة بتلك الأموال المصروفة، لكن “فيفا” استعان بمدققين قانونيين دقيقين نجحوا في استعادتها والتعرف على مسارات المبالغ.
وارتباط بالموضوع نفسه، حصلت وكالة "أسوشيتد برس" على نسخة من تقرير المراجعة المالية الخاص بحسابات الكاف والمؤلف من 50 صفحة ويتعلق بالفترة بين عامي 2015 و2019 ورئاسته عيسى حياتو وأحمد الأحمد.
وأوضح التقرير أن 14 دفعة نقدية بقيمة 4.6 ملايين دولار لم تحظ بتوثيق كافٍ لتحديد التفاصيل الخاصة بها، سواء الطرف المستفيد أو الغرض أو مصلحة الكاف من العملية، وقال المراجعون أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى دليل على أن الأموال وصلت الأطراف المستفيدة في بعض الحالات.
وجاء في التقرير كذلك أن هناك 21 دفعة بقيمة 3.6 ملايين دولار اعتبرت غير عادية أو ذات مخاطر كبيرة، وفي المقابل وُجد 5 دفعات فقط من التي تم التدقيق فيها وكانت بقيمة 1.6 مليون دولار لديها مستندات كافية لإيضاح التفاصيل الخاصة بها وقد استخدمت للغرض المقصود.
واستخلصت الشركة المراجعة للحسابات أنه بناء على تحقيقاتها وجود احتمالات لسوء الإدارة وإساءة استخدام السلطة، ولم تستبعد إمكانية حدوث مخالفات محتملة.
وبخصوص سعيد الناصيري فإن التقرير اشار الى تقديمه لهدية ثمينة لرئيس الكاف أحمد أحمد.