الخميس 28 مارس 2024
جالية

مغاربة الصين يدعون سفارة المغرب إلى تسريع إجراءات العودة

مغاربة الصين يدعون سفارة المغرب إلى تسريع إجراءات العودة فيروس كورونا الشبح المخيف الذي اجتاح الصين

طالبت الزهرة الغلبي، أستاذة بالجامعة الصينية نينغشيا، من السفارة المغربية بالصين بالتواصل مع الطلبة المغاربة بمدينة ووهان التي اجتاحها فيروس كورونا، ومع المغاربة المتواجدين بمختلف المدن الصينية، لتسهيل إجراءات عودتهم إلى المغرب، لاسيما  مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكدت زهرة الغلبي لـ "أنفاس بريس" أن الجالية المغربية بالصين تلتزم بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الصينية بعد ظهور الفيروس، وتم تقييد الحركة والرواج داخل  جل المدن الصينية، التي أصبحت شوارعها شبه فارغة من السكان.

 

من جهة أخرى علمت "أنفاس بريس" أن السفارة المغربية في بكين، باشرت مجموعة من الإجراءات مع الحكومة الصينية لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

 

وأوضحت السفارة في بلاغها، يوم الأحد 26 يناير 2020، أنها "في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدائم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي".

 

وكانت سفارة المغرب ببكين أعلنت، في وقت سابق، أنه نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوباي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

 

ودعت السفارة، في وقت سابق أفراد الجالية المغربية بالصين الراغبين في مغادرة الإقليم الصيني المذكور أن يبعثوا عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) المعلومات الآتي ذكرها إلى هذه السفارة:

- الاسم والنسب

- رقم الهاتف النقال

- رقم جواز السفر

- عنوان الإقامة

- عنوان العمل أو الدراسة

- وجهة السفر

- وسيلة النقل لمغادرة الإقليم

أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381.