الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

الشيخ محمد ولد سلمى يحظى بكرسي العضوية بالاتحاد الدولي لرياضة بولو الإبل

الشيخ محمد ولد سلمى يحظى بكرسي العضوية بالاتحاد الدولي لرياضة بولو الإبل محمد ولد سلمى ولد سيدي مولود في لحظتين بالرياض

حصل الشيخ محمد ولد سلمى ولد سيدي مولود، رئيس جماعة حوزة، التابعة لإقليم سمارة، مساء يوم الخميس 16 يناير 2020، بالعاصمة السعودية الرياض، على العضوية في الاتحاد الدولي POLO CAMEL وهو تنظيم رياضي يضم 29 دولة من القارات الخمس.

 

وقال الشيخ محمد ولد سلمى لـ "أنفاس بريس"، بهذه المناسبة بأن "الاتحاد المغربي لسباق الإبل، هو اتحاد مغربي يترأسه الراكب محمد الأمين الذي يشرف على تنظيم سباقات الإبل بالمغرب، وخصوصا في مهرجان الساقية الحمراء الدولي لسباق الإبل بالسمارة؛ ونطمح من خلاله إلى إنشاء اول حلبة بتمويل مغربي 100% بالسمارة تثمينا للإبل وسباقاتها والانخراط في التنظيمات الدولية المنظمة لهذا المجال".

 

وأضاف محاورنا بأن الاتحاد المغربي لسباق الإبل قد حصل إلى حد الساعة على عضوية الاتحاد العربي لسباق الهجن المهاري ومقره بالكويت، كما حصل أيضا على عضوية المنظمة الدولية للإبل ومقرها بالسعودية، ويترأسها الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين.. فضلا عن "حصولنا أخيرا على عضوية اتحاد لعبة البولو الإبل، وهي لعبة راقية كانت في البداية تلعب على الخيل، لكنها الآن تمارس على ظهور الإبل بفريقين في ملعب خاص وكرة خاصة تلعب بالعصي من فوق الجمال، ويشارك فيها اتحادات من القارات الخمسة".