الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

"الكرامة" للمياه المعدنية تدشن وحدة صناعية جديدة بالقنيطرة

"الكرامة" للمياه المعدنية تدشن وحدة صناعية جديدة بالقنيطرة المدير العام للشركة منير الباري
أعلنت شركة "الكرامة" للمياه المعدنية، فرع مجموعة "يينا هولدينغ"، يوم الخميس 16 يناير 2020، عن تدشين وحدة صناعية جديدة لتعبئة قارورات المياه بمدينة القنيطرة، أطلق عليها اسم "أمان غرب".
وأوضحت الشركة، أن هذه الوحدة، الممتدة على مساحة خمسة آلاف متر مربع، كلفت غلافا استثماريا بلغ 35 مليون درهم، مشيرة إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية تصل إلى 30 مليون لتر من القنينات بحجم 5 لترات، و10 ملايين لتر من القنينات بسعة لتر ونصف.
وفي هذا الصدد، قال المدير العام للشركة منير الباري أن "وحدة تعبئة المياه الجديدة في القنيطرة هي ثاني وحدة مخصصة لتعبئة مياه المائدة، بعد بداية عمل "أمان سوس" التي أنشئت بمدينة أكادير نهاية سنة 2015".
وأضاف، أن هذه الوحدة "ستسمح للشركة بزيادة حصتها في السوق وتلبية احتياجات المستهلكين الذين يبحثون عن مياه عالية الجودة بسعر مناسب".
وأكد أن هذا الاستثمار الجديد "سيساهم في تنمية جهة الرباط سلا القنيطرة، لكون المصنع هو أول وحدة خاصة بتعبئة المياه في المنطقة، علاوة على تمكينها من مواصلة نهجها البيئي، من خلال الحد من أثر انبعاثات الكربون، والاستفادة من نقص استخدام وسائل النقل التي تتسبب في انبعاث الغازات الدفيئة".
وذكرت الشركة أنه تم تحديد ثمن بيع القارورة من سعة 5 لترات في 50ر9 درهم بكل من مدن القنيطرة والرباط والدار البيضاء، مشيرة إلى أن القارورات تتميز بلونها الأزرق، المصمم خصيصا لحفظ المياه ومقاومة أشعة الشمس فوق البنفسجية.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الكرامة أنشئت سنة 2007، وتعد فاعلا رئيسيا في مجال المياه المعبأة في القارورات.
وتوظف الشركة، الخبيرة في تعبئة المياه وتغليفها، أكثر من 200 شخص، وتتوفر على علامتين تجاريتين هما المياه المعدنية "عين سلطان"، ومياه المائدة "أمان سوس".