الثلاثاء 25 فبراير 2020
اقتصاد

المهدي جماع كاتبا جهويا للمتصرفين والأطر الإدارية التجمعية بجهة الدار البيضاء

المهدي جماع كاتبا جهويا للمتصرفين والأطر الإدارية التجمعية بجهة الدار البيضاء المهدي جماع الثاني يمينا
انتخب المهدي جماع، كاتبا جهويا للهيئة الوطنية للمتصرفين والأطر الإدارية التجمعية لجهة الدار البيضاء سطات، خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة مساء يوم الأربعاء 15 يناير 2020. 
اشغال الجمع العام ترأسها كل من نبيلة الرميلي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الصادق مرشد، رئيس الهيئة الوطنية للمتصرفين والاطر الإدارية التجمعية. 
وتهدف الهيئة الوطنية للمتصرفين التجمعيين إلى نشر مبادئ الحزب والتعريف ببرامجه وأفكاره والعمل على استقطاب طاقات جديدة، وخلق فضاء للحوار والتناظر، ومطارحة الأفكار، وتبادل الخبرات والتجارب لتعزيز دور الحزب.
والعمل على إعداد بنك معلومات يساهم في تنشيط وتأطير وتنسيق عمل الحزب، وتطوير قدرات مناضلاته ومناضليه السياسية والتدبيرية، للمتصرفين وغيرهم، مع المساهمة في إغناء برامج الحزب ومخططاته وتطويرها، وتجويد المنظومة التشريعية والرقابية وتقييم السياسات العمومية والاستراتيجيات الكبرى للبلاد.
 كما اعتبرت الورقة التنظيمية لهذا اللقاء التأسيسي، أن مبادرة تـأسيس هيئة تـضم مختلف المتـصرفات  والمتصرفين بالإدارات المغربية، جاءت أجل فتح نقاش هادئ ورصين حول تصور حزب التجمع الوطني الأحرار للإصلاح الإداري الذي يتبناه مشروعه المجتمعي الذي سطره " مسار الثقة "  الذي يعد في عمقه مساهمة في النقاش الفكري للحزب حول النموذج التنموي الجديد الذي يجب أن يتبناه مغرب اليوم مغرب الحداثة والديمقراطية