السبت 29 فبراير 2020
رياضة

تعرف على جديد ملف الحكم "التيازي" الموقوف مدى الحياة

تعرف على جديد ملف الحكم "التيازي" الموقوف مدى الحياة الحكم هشام التيازي

أضحى ما تضمنه ملف توقيف الحكم هشام التيازي من اختلالات، بمثابة قضية رأي وطنية، بل وصل إلى جهات مسؤولة بالقطاع الرياضي الدولي "الفيفا".

 

هذا ووجد الحكم التيازي (الموقوف مدى الحياة) مساندة كبيرة من العديد من الحكام الدوليين المتقاعدين الذين لهم علاقات وازنة مع مجموعة من الحكام بالفيفا.

 

وفي نفس السياق، فإن ملف هشام التيازي سيتم عرضه على أنظار مسؤولي الفيفا، وذلك لما يتوفر عليه من اختلالات شكلية وجوهرية بخصوص قرار توقيفه مدى الحياة.

 

ومن القرارات المثيرة في هذا الملف أنه تم إصدار قرار التوقيف والمحضر المعني بذلك غير موقع، لكون المسؤولين لم يجتمعوا، إذ كان كل واحد منهم لحظة إصدار القرار في مهمة خارج مدينة الرباط بعيدا عن مبنى جامعة كرة القدم!!!. فلحظة إصدار القرار، كان يحيى حدقة بأكادير، وجمال الكعواشي رئيس لجنة التحكيم بموريطانيا، وسليمان البرهمي بالسعيدية، وعبد الرحيم المتتمتي بمراكش؛ ليتم التداول في طريقة التوقيف عن طريق تقنية "فيديو كونفروس".

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل إن الحكم الموكول له مراقبة الحكم التيازي، خلال مباراة أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد، منحه نقطة 7 على 10.

 

وانطلاقا من هذه القرارات المتسرعة، فإن الحكم التيازي أصبح يتوفر على ما يكفي من حجج للدفاع عن ملفه، ليؤكد أنه كان ضحية مؤامرة حيكت ضده إرضاء لجهات معينة. وسيكون إرسال ملفه للفيفا منعطفا جديدا في قضيته.. ومن المرجح أن تتم الإطاحة بمجموعة من مسؤولي جامعة كرة القدم بسبب تهورهم في اتخاذ قرار توقيف الحكم هشام التيازي مدى الحياة.