الخميس 28 مارس 2024
سياسة

لجنة متابعة تسليم "شقة الكرامة" تختار رمزية يوم 11 يناير لتلسيمها لعائلة المقاوم المرابطين

لجنة متابعة تسليم "شقة الكرامة" تختار رمزية يوم 11 يناير لتلسيمها لعائلة المقاوم المرابطين المرحومان عبد الرحيم بوعبيد (يمينا) ومحمد المرابطين
 توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من بلاغ لجنة متابعة الحملة التضامنية مع عائلة المرابطين، أكدت من خلاله أن "إنجازا آخر" قد تحقق وقالت في بلاغها وهي تزف خبر الإشراف على نهاية تسليم (شقة الكرامة) أن "ترتيبات هذه المبادرة الإنسانية ضمن أجواء الإحتفال بذكرى رحيل القائد والرمز التاريخي عبد الرحيم بوعبيد".
واعتبر البلاغ أن "مصادفة هذا الاستعداد وترتيب زيارة لجنة متابعة الحملة التضامنية مع عائلة المرابطين، وذلك يوم 11 يناير 2020 إلى مدينة آسفي لتسليم مفاتيح "شقة الكرامة" لعائلة المرحوم المناضل محمد المرابطين.." مؤكدة على أن "هذا المنجز التضامني الإنساني يجسد نفسا جديدا لذكرى رحيل فقيدنا الغالي عبد الرحيم بوعبيد، إنه عنوان الوفاء من القدماء، لروحه الطاهرة، ولتراثه النضالي الرمزي الوطني والديمقراطي والتقدمي. فهذه المصادفة والاستحضار لذكرى رحيل عبد الرحيم بوعبيد، بالتوازي مع هذه الزيارة المباركة لأسرة مناضل من حجم المرحوم محماد المرابتين الذي خبر كل أنواع التضحيات من أجل هذا الوطن، لها أكثر من دلالة رمزية وأخلاقية بمناسبة تخليد ذكرى رحيل عبد الرحيم بوعبيد".
ولجنة متابعة الحملة التضامنية مع عائلة المرابتين تعيد التذكير كما جاء في تقريرها الأخير أنها "ستنهي كل الإجراءات اللازمة وتسليم مفاتيح شقة الكرامة، وتدشين أول لقاء لعائلة المرابطين بشقة الكرامة يوم السبت 11 يناير2020 في انتظار استكمال إجراءات الحيازة النهائية".
وشدد بلاغ اللجنة على أن الإنجاز الجماعي جاء "بفضل كل المساهمين والمساهمات من قدماء مدرسة الشبيبة الاتحادية وهيئات نقابية وسياسية ربطتها بالمرحوم محمد المرابطين علاقات نضالية متينة". 
وأوضح البلاغ أن "مجموع المساهمات في هذه المبادرة الإنسانية وصل إلى ماقدره 337648.33 درهما حتى تاريخ 7 يناير2020. وهي مناسبة تجدد فيها لجنة متابعة الحملة التضامنية مع عائلة المرابطين من جديد، شكرها وتقديرها لكل المساهمات والمساهمين في حملة شقة الكرامة."
وفي سياق متصل أكد البلاغ على أن "لجنة المتابعة تضع تقريرا ماليا نهائيا يتضمن كل البيانات والإثباتات رهن إشارة كل مساهم ومساهمة قصد الإطلاع بعد الزيارة المرتقبة لتسليم مفاتيح شقة الكرامة للعائلة".

عن لجنة متابعة الحملة التضامنية مع عائلة المرابطين
مراكش في 8 يناير 2020