الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الفضاء المغربي للمهنيين يطالب بإشراك المهنيين في صياغة النموذج التنموي الجديد

الفضاء المغربي للمهنيين يطالب بإشراك المهنيين في صياغة النموذج التنموي الجديد شكيب بنموسى
طالب المهنيون بمختلف مكوناتهم من رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني خلال لقاء تواصلي له مع الكتابة الجهوية للفضاء المغربي للمهنيين يوم الجمعة الماضي بمدينة سلا باشراكهم في النقاش الدائر حول صياغة النموذج التنموي الجديد.
هذا وعبر عدد من المتدخلين بذات اللقاء عن كون فئات عريضة من مهنيي القطاعات الانتاجية، الاقتصادية والاجتماعية تعاني في صمت من هشاشة أوضاعها وعدم استفادتها من برامج الدولة .
من جهته قال سعد أغزاف الكاتب الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين خلال كلمته بمناسبة اللقاء التواصلي الذي احتضنته مدينة سلا يوم الجمعة بمشاركة رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني وعمدة مدينة سلا والكاتب الوطني للفضاء المذكور ، أن المهنيين يتساءلون عن مكانتهم في النموذج التنموي و يتساءلون كذلك عن دورهم في الجهوية المتقدمة ويطالبون بخلق  مزيد من المناطق الصناعية والمناطق التجارية.
وأضاف ذات المتحدث ، في تصريح خص به
" أنفاس بريس"، أن هيئته التي تتوفر على فروع ب7 أقاليم على مستوى جهة الرباط سلا والقنيطرة تشتغل لتطوير وتأهيل القطاعات ذات الصلة بالمهنيين من خلال برامج المواكبة وأنها مستعدة للتحاور مع اللجنة الملكية المكلفة باعادة صياغة النموذج التنموي الجديد.