الثلاثاء 19 مارس 2024
رياضة

مؤسسة فوسبوكراع: إطلاق النسخة الثالثة "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" بكلميم

مؤسسة فوسبوكراع: إطلاق النسخة الثالثة "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" بكلميم شهدت النسختين السابقتين من البرنامج مشاركة ما يقرب 320 مستفيدة
تنظم مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع جمعية  لاكون الداخلة النسخة الثالثة من برنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة"، لفائدة  النساء والجمعيات النسائية  في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة.
ويتضمن البرنامج ثلاث محطات تدريبية بكل من كلميم والعيون والداخلة، إضافة إلى مسابقة بين الجهات التي ستحتضنها مدينة الداخلة نهاية يناير 2020، قبل أن يتوج هذا البرنامج بمشاركة الفرق المتأهلة في المسابقة الرياضية التضامنية الصحراوية في فبراير 2020.
 وستعقد المحطة التدريبية الأولى يومي 04 و 05 يناير 2020 بكلميم، تليها العيون يومي 10 و 11 يناير 2020 ثم الداخلة يومي 23 و 24 يناير 2020.
ويتيح هذا البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه مدرب محترف، الفرصة للمشاركات لتطوير مهاراتهن القيادية من خلال حصص للتوعية بالرياضة وقيمها، واكتشاف فوائد التغذية الجيدة وتعزيز الانفتاح على التضامن الاجتماعي. 
وتختتم كل ورشة بمنافسة رياضية على شكل فريق ثنائي، على أن تختار الفرق الفائزة في هذه المراحل التمهيدية دعم إحدى القضايا النسائية أو الجمعيات في مسابقة النساء الجهوية. وسيتم بعد ذلك انتقاء خمس أفضل فرق من أجل المشاركة في السباق الرياضي النسائي التضامني الدولي، "الصحراوية"  الذي سينظم بالداخلة في فبراير 2020.
وقد شهدت النسختين السابقتين من البرنامج مشاركة ما يقرب 320 مستفيدة من الجهات الثلاث حيث شاركت 16 شابة من البرنامج في تحدي "الصحراوية" خلال نسختي 2018 و2019. وفي سنة 2019، تمكنت ثلاث فرق مشاركة من إنهاء مسابقة "الصحراوية" ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام، كما تمكن فريق يمثل مدينة العيون من الحصول على المركز الثاني في هذه المسابقة. 
للإشارة، فقد تم إطلاق برنامج "الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة" من قبل مؤسسة فوسبوكراع  سنة 2017 لتعزيز ريادة النساء وتكريس قيم التضامن الاجتماعي من خلال الرياضة.