الخميس 28 مارس 2024
جالية

عائلة الدحاني من الرحامنة تبحث عن ابنها المفقود بين ليبيا وإيطاليا

عائلة الدحاني من الرحامنة تبحث عن ابنها المفقود بين ليبيا وإيطاليا المختفي نور الدين الدحاني
توصلت جريدة "أنفاس بريس" برسالة من عائلة الدحاني بن ميلود القاطنة بدوار ولاد محمد جماعة عكرمة بإقليم بن جرير، تطالب من خلالها السلطات ووزراة الخارجية المغربية والسفارتين المغربيتين بكل من ليبيا وإيطاليا "بمساعدتها من أجل معرفة مصير ابنها المجهول، ووضعيته الاجتماعية بعد أن انقطعت أخباره".
المبحوث عنه المدعو نور الدين الدحاني الذي اختفى وانقطع الاتصال به جراء الوضع الأمني المضطرب الذي تعرفه مدينة نالوت بدولة ليبيا التي كان يقيم بها "كانت تتواصل معه العائلة بشكل مستمر إلى أن انقطع الاتصال به، حيث توصلت العائلة مؤخرا بمعلومة من طرف بعض أصدقائه تفيد "أنه غادر ليبيا في إطار الهجرة السرية عبر قوارب الموت في اتجاه ايطاليا " حسب مصادر الجريدة التي أكدت أن دوار ولا محمد بجماة عكرمة "يعيش على إيقاع الحزن الشديد بعد أن انتشرت شائعات تتحدث عن كونه من ضحايا الهجرة السرية ".
و في سياق متصل تتطلع أسرة المختفى حسب نفس الرسالة " أن تباشر السلطات المغربية بدورها عملية البحث خاصة أن الوضع الذي تعيشه الجالية المغربية بالديار الليبية وضع صعب جدا يجعل العديد يفكر في الهجرة السرية" .
وأوضح زكرياء الدحاني أحد أفراد عائلة المختفى " أن غياب الإتصال به و معرفة كافة المعلومات عنه جعل العائلة تعيش حالة من الإرتباك والقلق، و ترقب الأخبار حول مصيره المجهول.. هل هو حي أو ميت؟ ".
وطالب من السلطات المغربية بتقديم "العون و المساعدة في البحث عن المختفى خاصة وأن أسرته لا تتوفر على الإمكانيات للقيام بالبحث عن ابنها خارج المغرب ".