الثلاثاء 31 مارس 2020
اقتصاد

وأخيرا سيتم ربط جرسيف بالناظور عبر الطريق السيار

وأخيرا سيتم ربط جرسيف بالناظور عبر الطريق السيار أنور بنعزوز، المدير العام لشركة الطرق السيارة بالمغرب

يبدو أن إنجاز طريق سيار يربط بين جرسيف والناظور، لم يعد حلما مستحيلا، وأن سنة 2020 ستحمل الجديد فيما يخص البنية التحتية الطرقية المهيكلة؛ إذ كشف أنور بنعزوز، المدير العام لشركة الطرق السيارة بالمغرب، على أن الشركة ستعطي الانطلاقة لإنجاز طريق سيار يربط بين جرسيف والناظور، طولها  105 كيلومتر.

 

وذكر بنعزوز، في حوار مع صحيفة (la vie eco) بتاريخ 3 يناير 2020، أن الطريق السيار الذي سيربط بين جرسيف والناظور سيكلف خزينة الدولة حوالي 4.5 مليار درهم، وأن شركة الطرق السيارة بالمغرب هي التي ستقوم بإنجاز الدراسات المتعلقة بالمشروع.

 

ومرة أخرى أشهر المدير العام لشركة الطرق السيارة بالمغرب، مشروع الطريق السيار الذي يربط  بين تيط مليل وبرشيد مرورا بمدينة الدروة، باعتباره أحد المشاريع المهيكلة التي ستعزز البنية التحتية للطرق السيارة سنة 2020، بكلفة مالية تقدر بحوالي 2 مليار درهم، والذي سيمتد على طول 30 كلم. مع العلم أنه في كل مناسبة يشهر المسؤولون ورقة هذا الطريق دون ان يتحقق على أرض الواقع.

 

ومن المشاريع التي سيتم إنجازها في السنة الجديدة، حسب أنور بنعزوز، الطريق السيار المداري الذي يربط بين الدار البيضاء الرباط، وتقدر كلفته بحوالي 5 مليار درهم وطوله 60 كلم، وهو الآن في مراحله الأخيرة من حيث الدراسة والإعداد التقني.