الخميس 28 مارس 2024
رياضة

اليوسفية: سكينة الصاحب شخصية سنة 2019.. تعرف على تفاصيل إنجازاتها الرياضية

اليوسفية: سكينة الصاحب شخصية سنة 2019.. تعرف على تفاصيل إنجازاتها الرياضية سكينة الصاحب

يكثر الحديث عن شخصية السنة كلما انطلق العد العكسي لتوديع سنة انتهى زمن حصادها ومحصلتها وتراكماتها الإنسانية في جميع المجالات، مع ما تعرفه هذه اللحظة من غبن وإقصاء يلاحق شخصيات مغربية حققت إنجازات وطنية وعالمية.

 

ونحن نودع سنة 2019 لنطوي صفحتها بعد قراءتها مليا، هل نبأ يستحق التنويه والتشجيع على مباردة عشاق رياضة التيكواندو، حيث اختارت "قناة التايكواندو المغربي" البطلة المغربية، ابنة مدينة اليوسفية التي تنتمي لنادي أولمبيك اليوسفية المحتضن من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، سكينة الصاحب، كأحسن لاعبة رياضية لسنة 2019 فئة الإناث في وزن 46 كلغ.

 

سكينة الصاحب ذات 26 ربيعا، أدخلت الفرحة على طول السنة لكل بيوت المغاربة وهي تعتلي منصة التتويج في أغلب المحافل الرياضية، سواء داخل المغرب أو خارجه، (أنظر المنجزات أدناه)، واستطاعت أن تحقق إنجازا عالميا على مستوى فئة الإناث في وزن 46 كلغ؛ ورفعت راية الوطن خفاقة في الأعالي وهي تذرف دموع الفرح تألقا بالتتويج.

 

سكينة الصاحب التلميذة "التي ضحت بمشوارها الدراسي في سبيل أن تحقق طموحها الرياضي بقوة الجسد والحركة الرشيقة، وعشقها لرياضة التايكواندو"، يقول أستاذها عبد الحق بوقدير أحد مرافيقها خلال مشوارها الرياضي منذ نعومة أظافرها.

 

 

وفي سياق متصل أكد نفس المتحدث لـ "أنفاس بريس" بأن إنجازات البطلة سكينة التي انتزعتها بفضل استماتها في حصص التداريب يوميا تحت إشراف المدربين هشام أحويس وتوفيق بوقدير، قد ساهمت في "تعزيز حضور رياضة التايكواندو بالمغرب، واستطاعت أن ترسم البسمة والفرحة على وجوه ساكنة اليوسفية خاصة والمغرب عامة قبل أن تفرح الطاقم الإداري والتقني والمدربين". وأردف قائلا: "كل المسيرين من إداريين وتقنيين بنادي أولمبيك اليوسفية، يشعرون بالفخر والاعتزاز كلما انتزعت سكينة لقبا أو تتويجا خلال منازلاتها الوطنية أو العربية والدولية، ويستشعرون جسامة المسؤولية من خلال المحافظة وصيانة هذه الألقاب بالاستمرارية.."

 

- أهم الألقاب والنتائج التي توجت بها بطلة المغرب سكينة الصاحب:

ـ ذهبية بطولة الإمارات الدولية المصنفة G1 وزن أقل من 46 كلغ

ـ ذهبية كأس رئيس الاتحاد الدولي، أكادير الدولية المصنفة G2 وزن أقل من 46 كلغ

ـ ذهبية دورة الألعاب الإفريقية المصنفة G4 وزن أقل من 46 كلغ

ـ بطولة مصر الدولية المصنفة G2 وزن أقل من 46 كلغ

ـ بطولة فرنسا الدولية المصنفة G1 وزن أقل من 46 كلغ

ـ الرتبة الخامسة ببطولة العالم بمانشستر المصنفة G12 وزن أقل من 46 كلغ

ـ الرتبة الخامسة بطولة استراليا المصنفة G2 وزن أقل من 46 كلغ

ـ الرتبة الخامسة بكأس رئيس الاتحاد الدولي منطقة إقينوسيا المصنفة G2 وزن أقل من 46 كلغ

ـ ثمن نهاية بطولة كراند سلام وزن أقل من 49 كلغ

 

- التصنيف العالمي: الرتبة 6 عالميا وزن أقل من 46 كلغ

- التصنيف الأولمبي: الرتبة 34 أولمبياً وزن أقل من 49 كلغ...