السبت 28 مارس 2020
مجتمع

الشبيبات الحزبية تلتئم في البيت الاتحادي بأسا.. وهذا موقفها من السلطة المحلية

الشبيبات الحزبية تلتئم في البيت الاتحادي بأسا.. وهذا موقفها من السلطة المحلية جانب من اجتماع الشبيبات الحزبية بأسا ويوسف خير، عامل إقليم أسا الزاك

دعت المكونات الحزبية الشبابية بإقليم أسا الزاك إلى العمل الجماعي من أجل صياغة تصور شبابي حول النموذج التنموي المأمول.. جاء ذلك في لقاء عقدته شبيبات أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والديمقراطيون الجدد إلى جانب شبيبة الاتحاد الاشتراكي، حيث احتضن بيت كاتبها الإقليمي ابراهيم كريبيس هذا الاجتماع.

 

وجددت الشبيبات الحزبية مطلب الحياد الإيجابي للسلطة المحلية في تدبير العملية الانتخابية ووقوفها بمسافة واحدة من جميع الفاعلين، وتحمل مسؤوليتها في مواجهة ما اعتبروه الفساد الانتخابي.

 

كما طالبت الشبيبات الحزبية من قياداتها الوطنية والمحلية توفير المناخ لشباب الإقليم للمشاركة الفاعلة والمسؤولة في تدبير الشأن العام واحتلال مراكز مهمة في التدبير الحزبي، وتجاوز الصورة النمطية حول انعدام كفاءة الشباب.

 

وحسب البلاغ الختامي لهذا الاجتماع، فإنه يأتي في إطار تعزيز التواصل الشبيبي الحزبي من أجل التمكين الديمقراطي للشباب وتقوية حضوره للمشاركة في صناعة القرار السياسي المحلي والوطني وترسيخ ثقافة العمل المشترك لإيجاد الحلول لمختلف الإشكالات التي تواجه إقليم أسا الزاك.