الأحد 29 مارس 2020
موضة و مشاهير

مصدر قضائي: القاضي ليس ملزما بمنع دنيا باطمة من السفر

مصدر قضائي: القاضي ليس ملزما بمنع دنيا باطمة من السفر دنيا باطمة

أفاد مصدر قضائي أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش ليس بالضرورة أن يستجيب حرفيا لملتمس وكيل الملك بخصوص قضية الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام.

 

وأضاف المسؤول القضائي في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، أنه في الوقت الذي كان ملتمس النيابة العامة يتضمن اتخاذ تدابير المراقبة القضائية متمثلة في كفالة مالية قدرها 500 ألف درهم لكل واحدة من المتهمتين، وكذا سحب جواز سفرهما، فإن قاضي التحقيق ارتأى تخفيض الكفالة إلى 300 ألف درهم بالنسبة لابتسام و100 ألف درهم بالنسبة لدنيا باطما، مع عدم سحب جوازهما.

 

وتتابع الشقيقتان باطما بتهم تتعلق بـ: المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام والذات اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في التهديد والنصب، وهي التهم التي تصل عقوبتها إلى 3 سنوات وغرامة 200 ألف درهم.

 

وتعود أطوار هذه القضية إلى ما يعرف إعلاميا بقضية "حمزة مون بيبي"، عندما أنشأ شخص مجهول حسابا على تطبيق "سناب شات"، استهدف من خلاله مغربيات مقيمات بالخليج، حيث قام بـ "فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال خليجيين.."..

 

ودائما كان اسم دنيا باطما مرتبطا بأسماء هؤلاء النجوم، لأنها كانت في صراع مع معظمهم، قبل أن تقوم الفنانة سعيدة شرف، "ضحية حمزة مون بيبي"، بتحريك دعوى قضائية، لتبدأ هويات المشتبه فيهم في الظهور تباعا.