السبت 28 مارس 2020
جرائم

بوليسي بمكناس يشهر سلاحه في وجه شخص بسبب هذا الخطر

بوليسي بمكناس يشهر سلاحه في وجه شخص بسبب هذا الخطر الموقوف يبلغ من العمر 33 سنة
 اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن مكناس لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 28دجنبر2019، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان قد عرّض سلامة سائق سيارة أجرة وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد تدخلت بناءً على طلب استغاثة صادر عن سائق سيارة أجرة، بعدما حاول المشتبه فيه تعريضه لاعتداء بواسطة سكين بسبب خلاف نشب بينهما أثناء الرحلة، وذلك نتيجة حالة السكر التي كان عليها المعني بالأمر رفقة شخصين آخرين كانا برفقته.
وأضاف المصدر ذاته أن أحد عناصر الدورية الأمنية اضطر لإشهار سلاحه الوظيفي بعدما أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، وذلك قبل أن يتسنى تحييد الخطر الصادر عنه وتوقيفه، علاوة على حجز السكين المستعمل في محاولة الاعتداء.
و قد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه والشخصين اللذين كانا برفقته، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد من الأشخاص الثلاثة الموقوفين.