الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

فضيحة "باب دارنا" تدفع الحكومة لتجفيف منابع النصب على المواطنين والفنانين

فضيحة "باب دارنا" تدفع الحكومة لتجفيف منابع النصب على المواطنين والفنانين الطعم الذي أسقط مئات الزبناء في اقتناء عقارات وهمية

تنكب هذه الأيام لجنة الإنتاجات القطاعية بالبرلمان، وذلك بتنسيق مع وزير الصناعة مولاي حفيظ العلمي، من أجل إخراج قانون جديد منظم لإشهارات الاستثمار العقاري، والذي سيصبح خاضعا لمعايير مضبوطة تعتمد على نسخ من الوثائق الرسمية، والتواجد الحقيقي لهذه المشاريع، بدلا من الحديث عن معطيات غير موجودة على أرض الواقع، وذلك غرار ما حدث بمجموعة من المشاريع العقارية التي كانت موجودة على الورق فقط.

 

ومن آخر هذه المشاريع، مشروع "باب دارنا"، حيث أن وصلة إشهارية لفنانين مغاربة معروفين كانت بمثابة الطعم الذي أسقط مئات الزبناء في اقتناء عقار وهمي وغير موجود بشكل قطعي على أرض الواقع.

 

المتضررون من هذا المشروع، عقب عملية النصب التي تعرضوا لها، حملوا المسؤولية للقنوات التلفزية التي كانت تبث وصلات إشهارية لمشروع "باب دارنا" من دون التأكد من مصداقية المشرفين عليه عبر المطالبة بالوثائق التي تثبت وجوده الفعلي على أرض الواقع.

 

وليس مشروع "باب دارنا" هو الوحيد الذي قاد عشرات الزبناء لاقتناء بقع أرضية وشقق بشكل وهمي؛ وعليه، وفي هذا السياق، فإن قانونا منظما للإشهارات المرتبطة بالاستثمار العقاري سيخرج للوجود قريبا.