الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

"قربلة" نايضة بالبرلمان بسبب غيابات الوزراء المتكررة

"قربلة" نايضة بالبرلمان بسبب غيابات الوزراء المتكررة مضيان رئيس الفريق الاستقلالي احتج عن الغيابات المتكررة للوزراء بالبرلمان

عرفت جلسة يوم الاثنين 23 دجنبر 2019 "قربلة" مثيرة للانتباه، جراء التدخلات غير المنظمة للعديد من البرلمانيين، مرفوقة بصراخ واحتجاج عن غياب الوزراء الذين يتخلفون عن الحضور لقبة البرلمان للرد على الأسئلة المرتبطة بالقطاعات التي يتحملون بها المسؤولية.

 

هذه النقطة التي أفاضت كأس الخلافات، خلال جلسة يوم الاثنين، تمثلت في حضور وزراء يمثلون 5 قطاعات من أصل 25 قطاعا وجهت لهم أسئلة، وكانوا مطالبين بالرد عليها. ومن جملة المتدخلين خلال نفس الجلسة، نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بالبرلمان الذي انتقد بشدة غياب الوزراء عن الحضور للإجابة عن استفسارات ممثلي الشعب بالبرلمان،. إذ تحدث قائلا "هذا استخفاف بالمهام المنوطة بالعديد من الوزراء وتحقير لمهام البرلمانيين.. نحن هنا للدفاع عن مجموعة من المطالب، فكيف لها أن تتحقق في غياب الوزراء الذين بيدهم الحلول".

 

من جهته تحدث رئيس فريق الأصالة والمعاصرة أبودرار قائلا "لم تعد للأسئلة الشفوية أية قيمة وأي مغزى، وذلك في ظل تنصل الوزراء من مهام الإجابة عنها، هذا استهتار كبير بالمهام المنوطة بالعديد من الوزراء".