الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

"طوطاك بوك" ...نادي لتشجيع قراءة الكتب المميزة 

"طوطاك بوك" ...نادي لتشجيع قراءة الكتب المميزة  أعضاء في أكاديمية طوطاك

تنظم أكاديمية طوطاك المتخصصة في تكوين المكونين والاستشاريين والمحاضرين، حفل تأسيس نادي للقراءة باسم "طوطاك بوك" أو "طوطاك كتاب" بالعربي، يوم السبت 21 دجنبر 2019، بعين السبع بالدار البيضاء، على الساعة الرابعة مساء.

وستكون من مهام النادي اختيار وقراءة ومناقشة كتب ذات تأثير إيجابي وقوي على الحياة المهنية والشخصية للأعضاء، وذلك من خلال عقد، على الأقل، ستة لقاءات في ستة مدن مختلفة في السنة تهتم بتقديم هاته الكتب ومناقشتها. كما يهدف النادي إلى التشجيع على إنجاز كتب جديدة، كل حسب تخصصه وتنظيم ورشات للكتابة والتدريب على ذلك، إضافة إلى دعوة كتاب وروائيين ومناقشتهم حول انتاجاتهم الإبداعية وتنظيم حفلات توقيع إصدارات جديدة.

ومن أهداف النادي، إصدار كتاب مشترك بين جميع اعضاء النادي سنويا يتضمن جميع الكتب التي نوقشت خلال السنة؛ بناء على قراءات الأعضاء لها.

وتأسست أكاديمية طوطاك المتخصصة في تكوين المكونين والاستشاريين والمحاضرين سنة 2017. وطوطاك هي كذلك طريقة حديثة ومبدعة في التكوين والتدريس تم تطويرها بناء على آخر الدراسات والأبحاث في المجال البيداغوجيا وعلم الأعصاب المعرفي. فخريجو طوطاك يكونون حاليا أكبر شبكة للخبراء والمكونين والاستشاريين في مجالات مختلفة (التسويق، التمويل، التسيير، اللوجستيك، المعلوميات، القانون...).