الثلاثاء 21 يناير 2020
مجتمع

جامعة محمد الأول..وجدة عاصمة لأزيد من 350 باحثا يمثلون 13 دولة والسبب هو

جامعة محمد الأول..وجدة عاصمة لأزيد من 350 باحثا يمثلون 13 دولة والسبب هو محمد بنقدور ئيس جامعة وجدة بتوسط مجموعة من المشاريكين في التظاهرة العلمية
انطلقت زوال يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019، بالمركب الجامعي لنقل التكنولوجيا والخبرة التابع لجامعة محمد الأول بوجدة، فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول المواد، علوم النانو وتطبيقاتهم الحديثة ICAMANA2019 والذي ترأسه رئيس الجامعة الدكتور محمد بنقدور بحضور عميد كلية العلوم بوجدة والمندوب العام لوالوني بروكسيل بالرباط.
ويعرف هذا المؤتمر الذي يستمر أشغاله الى غاية 13 دجنبر 2019 مشاركة أزيد من 350 باحثا من مختلف الجامعات المغربية والأجنبية ضمنهم باحثون مرموقون على المستوى العالمي ويمثلون أزيد من 13 دولة.
ويهدف هذا اللقاء العلمي الهام إلى الجمع بين جميع المختصين والمهتمين بهذا الموضوع العلمي من أكاديميين وطلبة باحثين ورجال الصناعة والأعمال، لمناقشة المستجدات والتطورات الحديثة في هذا الميدان تحت شعار "البحث والابتكارفي مجال المواد وعلوم النانو، الأفاق والفرص الجديدة". وبالموازاة مع ذلك تنعقد أيام تكوينية وتدريبية في "علوم الطيفية والنانو كيميائية في خدمة البيئة" من تأطير أساتذة باحثين وخبراء أكاديميين. 
يذكر أن هذا المؤتمر من تنظيم كل من كلية العلوم، وجامعة محمد الأول بوجدة بشراكة مع جامعات والوني ببروكسل (WBI) والجامعة الكاثوليكية بلوفان (UCLouvain).