الأحد 9 أغسطس 2020
مجتمع

الموظفون الجدد بقطاع الشبيبة والرياضة يشهرون ورقة الإحتجاج لهذا السبب

الموظفون الجدد بقطاع الشبيبة والرياضة يشهرون ورقة الإحتجاج لهذا السبب الموظفون الجدد بقطاع الشؤون العامة والحكامة ينتظرون التعيينات
أفاد مصدر من الجامعة الوطنية لموظفي قطاع الشبيبة والرياضة التابعة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بأن القطاع بعرف إشكالية؛ تتمثل في توقف عملية تعيينات الموظفين الجدد؛ وكان من المزمع توزيع التعيينات على الموظفين يوم الاثنين 02 دجنبر 2019،
وفي نفس السياق ذكر بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه؛ إن هذه الإشكالية بدأت تطرح بشكل مقلق منذ نجاح المتبارين في مباراة التوظيف التي جرت بتاريخ 22 شتنبر 2019، وأعلنت عن نتائجها بتاريخ 5 أكتوبر 2019.
كما خضع الموظفون الناجحون الجدد لدورة تكوينية امتدت من تاريخ 14 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه، ثم على  أثرها إجراء الفحص الطبي، حيث كان في ترتيبات الوزارة أن يكون هذا الفحص يومي 14 و 19 من شهر نونبر 2019، إلا أن هذا الموعد تم استدراكه بشكل مفاجئ بإخبار الموظفين الجدد، بتقديم تاريخ الاختبار الطبي، ليتم إجراؤه بتاريخ 08 نونبر 2019.
لكن تلت كل هذه الإجراءات مجموعة من الاضطرابات سجلها معظم الموظفين الجدد، الذين ما زالوا ينتظرون تسلمهم قرارات التعيين، فبعد أن كانت التعيينات مبرمجة عند نهاية الدورة التكوينية أي بتاريخ 25 أكتوبر 2019، يتم إخبار الموظفين الجدد بتأجيلها، وبرمجتها في02 دجنبر 2019 إلا أن العملية ظلت مع ذلك متوقفة.
وأعلن عدد من الموظفين الجدد المعنيين عن تنظيم وقفة احتجاجية مستعجلة لتدارك الأخطاء السالفة الذكر، مطالبين  الوزارة الوصية بتوزيع التعيينات بتاريخ 04 دجنبر 2019، كذلك استنكارهم لقنوات التواصل التي استعملتها الوزارة والتي يشوبها غياب شروط الإخبار القانونية.
 وأعرب الموظفون الجدد عن تنظيم معتصم مفتوح الأجل مع مبيت ليلي في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب القانونية والدستورية المستعجلة على حد قول البيان.