الخميس 12 ديسمبر 2019
اقتصاد

فاس عاصمة للمنتدى الإقتصادي بمشاركة عدد هام من البلدان الإفريقية

فاس عاصمة للمنتدى الإقتصادي بمشاركة عدد هام من البلدان الإفريقية بدر الطاهري رئيس المنتدى الاقتصادي فاس مكناس
تنظم مؤسسة المنتدى الاقتصادي فاس مكناس النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي في الفترة الممتدة من 04 إلى06 دجنبر 2019 تحت شعار " الشراكات المبتكرة، تآزر للنمو".
 ويشكل هذا المنتدى فرصة للقاء الفاعلين الاقتصاديين، وفضاءا للتبادل والحوار، ومنبرا للترويج والشراكة، أخذ منذ دورته الأولى بعدا دوليا، حيث يستضيف هذه السنة قرابة ثلاثين بلدا من أوروبا وافريقيا.
كما تعقد في مدينة فاس و على هامش المنتدى، الدورة 45 للجمعية العامة للمؤتمر الدائم للغرف المهنية الإفريقية والفرنكوفونية..
ويشكل هذا التوجه الافريقي علامة فارقة تميز المنتدى من خلال التنظيم المستمر لندوة "نحن أفارقة وقادرون".
وتعد هذه الندوة محطة للتأكيد على ضرورة الرفع من وتيره تطوير التعاون والشراكات  لترجمة شعار الندوة : "زمن إفريقيا فاعلة".
ويعقد مجلس مدينة فاس، بصفته شريكا للحدث، الدورة السابعة من ملتقى المدن الصديقة المتوأمة مع مدينه فاس التي ستجمع عمداء ومنتخبي المدن المذكورة لتدارس دور "مجالس المدن كقاطرات للشراكات المبتكرة والتنمية المستدامة ".
 في نفس السياق يستضيف المنتدى ندوة لرابطة " يوجين دي لاكروا " التي تضم المنتخبين بالجمهورية الفرنسية لتعزيز الصداقة القوية بين فرنسا والمغرب .
وتعد ليلة جوائز المنتدى محطة لتقديم 12 مقاولة فاعلة بالجهة وتسليمها جوائز في فئات متعددة وهو ما يبرهن علي حيوية الجهة وجاذبيتها للعيش والاستثمار. كما ستكون هذه الليلة فرصة لتقديم الجوائز للشباب الفائزين في أول مسابقة ابتكار المخصصة للسياحة المستقبلية التي نظمت ما بين 22 و 24 نوفمبر لأول مرة في مقر غرفه التجارة والصناعة والخدمات فاس مكناس للترويج لثقافة ريادة الأعمال وتشجيع روح المبادرة.
وبذلك، فإن المنتدى يوفر أرضية لإغناء وتقوية الأثر الملموس والإيجابي للبرامج الهادفة للترويج للجهة وتحسين جاذبيتها وتعزيز موقعها الدولي.